مؤتمر المتحدث باسم التحالف العربي بحضور شيوخ قبائل صعدة (واس)
مؤتمر المتحدث باسم التحالف العربي بحضور شيوخ قبائل صعدة (واس)
الثلاثاء 17 يوليو 2018 / 00:07

التحالف العربي: ميليشيا الحوثي عبثت بمقدرات الدولة وهمشت المجتمع

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران عبثت بمقدرات الدولة اليمنية، وهمشت شرائح المجتمع كافة، والبنية الاجتماعية، وما تمثله عبر التاريخ من حضارة سبأ وحضرموت وحمير وغيرها من القبائل.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحافي للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في الرياض، بحضور عدد من شيوخ قبائل صعدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، واس.

وأفاد العقيد المالكي أن الجميع يلاحظ انتهاكات الميليشيات الحوثية اليومية، وممارستها ضد الشعب اليمني، ومنعهم من حقوقهم وتهجيرهم من قراهم ومدنهم في الداخل اليمني، مبيناً أن هناك رفض شعبي في اليمن لميليشيا الحوثي، وتخريبها، لطائفيتها وعنصريتها.

ومن جهته، أوضح الشيخ عبدالخالق بشر أن أبناء محافظة صعدة، يحملون لواء التضحية والنضال رغم مرور أكثر من عقد ونصف من الصراع مع الميليشيات الإيرانية، وقدموا جميع أنواع التضحيات، مشيراً إلى أن صعدة تقاوم للبقاء على عروبتها، وأن الميليشيات التابعة لإيران لا تمثلها، وأنها لا ترضى بالتدخل الإيراني ولا بأجندة إيرانية، مفيداً أن صعدة يمثلها أبنائها بعاداتهم وأخلاقهم وأعرافهم الحميدة المعروفة.

وشكر الشيخ بشر الجيش الوطني اليمني، وللقوات المساندة من قوات التحالف "الذين يعيدون كتابة التاريخ بدمائهم الزكية مسجلين أرواحهم بمسيرة الفداء والتضحية في جبهات صعدة على وجه الخصوص وفي جبهات اليمن على وجه العموم"، مناشداً الحكومة الشرعية المنتخبة ممثلة بالرئيس عبد ربه مصور هادي، وتحالف دعم الشرعية، باستمرار معركة التحرير حتى نصرة المظلومين، وعودة الحقوق، وتحرير أراضي محافظة صعدة بشكل خاص، واليمن بشكل عام.

وأوضح المالكي أن قائد القوات المشتركة الأمير الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، اجتمع مع مشايخ صعدة، وناقش معهم المواضيع التي تهم أبناء محافظة صعدة، ووضع آلية للتواصل ما بين القوات المشتركة، كما نتج عن الاجتماع دعم الإطار العام للتعاون مابين قيادة القوات المشتركة، ونقل طلبات أبناء محافظة صعدة، مؤكداً أن الاجتماعات مع أبناء ومشايخ محافظة صعدة مستمرة.