عناصر من الجيش اللبناني في مداهمة أمنية (أرشيف)
عناصر من الجيش اللبناني في مداهمة أمنية (أرشيف)
الإثنين 23 يوليو 2018 / 20:20

لبنان: مقتل 8 مسلحين وتوقيف 41 شخصاً في مداهمة للجيش

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الإثنين، تعرض قوة من الجيش لإطلاق نار من جانب مجموعات مسلحة تابعة للمطلوب المدعو علي زيد اسماعيل، أثناء مداهمة منزله، في بلدة الحمودية شرقي البلاد.

وأسفرت العملية عن مقتل 8 مسلحين وتوقيف 41 شخصاً، بينهم 6 جرحى، حسب ما أفاد به بيان لقيادة الجيش اللبناني، بعد ظهر اليوم الإثنين.

وأضاف البيان: "إلحاقاً ببيانها السابق المتعلق بتنفيذ قوة من الجيش عمليات دهم في بلدة الحمودية بريتال، تعرضت القوة المذكورة لإطلاق نار من قبل مجموعات مسلحة تابعة للمدعو علي زيد إسماعيل، واضطر عناصر القوة إلى الرد بالمثل، ما أدى إلى مقتل 8 مسلحين وتوقيف 41 شخصاً بينهم 6 جرحى من المجموعات المذكورة، كما ضبطت كمية من الأسلحة والمخدرات".

وكان الجيش اللبناني أصدر بياناً في وقت سابق اليوم، قال فيه إن قوة عسكرية داهمت "منزل علي زيد اسماعيل المطلوب بعدة مذكرات توقيف بجرم ترويج المخدرات في بلدة الحمودية بريتال، مع مجموعات مسلحة مرتبطة به".

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، في وقت سابق اليوم، أن "حصيلة مداهمات الجيش في بلدة الحمودية والاشتباك مع مجموعة من المطلوبين، من بينهم علي زيد اسماعيل، هي ثمانية قتلى وستة جرحى وتوقيف عشرات اللبنانيين والسوريين وضبط أسلحة ومخدرات".