الثلاثاء 14 أغسطس 2018 / 10:36

بالصور: الدفاع المدني الإماراتي يحقق أمنية طفل عراقي بأن يصبح رجل إطفاء

بادرت إدارة الدفاع المدني في مدينة العين، بتحقيق أمنية وحلم الطفل سيف يحيى صفوان، بأن يكون رجل إطفاء، ومعايشة هذه التجربة الفريدة بكل زخمها لمدة يوم كامل.

وسارعت الإدارة بتنظيم برنامج ترفيهي للطفل العراقي سيف، البالغ من العمر 5 سنوات، تضمّن ارتدائه الزي المخصص لرجل الإطفاء، وتلبية نداء استجابة لبلاغ وهمي، برفقة زملاء الواجب الذين يضحون بحياتهم في سبيل الحفاظ على أرواح الآخرين وممتلكاتهم.

وكان مدير الإدارة العقيد محمد سعيد النيادي، التقى الطفل برفقة والده، واصطحبه في جولة على أقسام الإدارة، وتعريفه بمهام وواجبات رجل الإطفاء، مقدماً له هدية تذكارية.

تعاون إيجابي
وأكد النيادي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، الحرص على توثيق التعاون الإيجابي مع فئات المجتمع كافة انسجاماً مع استراتيجية الإدارة العامة للدفاع المدني - أبوظبي التي تسعى إلى توطيد العلاقة مع جميع قطاعات المجتمع.

جولة ميدانية
وتولّى ضابط مركز في الإدارة النقيب محمد مبخوت العامري، الإشراف على اصطحاب الطفل في جولة ميدانية، تعرّف خلالها على معدات وآليات ومركبات الدفاع المدني. كما شارك في عملية إطفاء وهمي مستخدماً خرطوم المياه، بإسناد فرقة الإطفاء، ضمن خطة استجابة لسيناريو "بلاغ حريق وهمي"، تسلّمه الطفل في غرفة العمليات بالإدارة، والتوجّه إلى المكان المحدد بسيارة الإطفاء.

وكان سيف قد لقي استجابة سريعة عندما كشف عن أمنيته الطفولية، وأبّدى إعجابه الشديد بشخصية رجل الإطفاء، خلال زيارته مع ولي أمره، معرض "أهمية كواشف الدخان" الذي تنظمه إدارة الدفاع المدني في العين مول، وتنتهي فعالياته الخميس المقبل.