من الفيضانات التي ضربت ولاية كيرلا الهندية (أرشيف)
من الفيضانات التي ضربت ولاية كيرلا الهندية (أرشيف)
السبت 18 أغسطس 2018 / 20:13

الهند تشكر الإمارات على جهودها في إغاثة ضحايا فيضانات كيرلا

وجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، شكراً خاصاً لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها الإنسانية في إغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت ولاية كيرلا الهندية.

وقال رئيس الوزراء الهندي، على حسابه الخاص في تويتر، اليوم السبت، نشكر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دوره الكبير في إغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت ولاية كيرلا.

وأضاف، أن اهتمام الشيخ محمد بن راشد وحرصه على المساعدة في الأوقات الحرجة يعكس عمق العلاقات القوية التي تربط الإمارات والهند.

وكان رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قد وجه بتشكيل لجنة وطنية عاجلة برئاسة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والجمعيات الإنسانية في الدولة وبالاستعانة بأعيان الجالية الهندية لإغاثة متضرري الفيضانات في ولاية كيرلا والتي تشهد فيضانات هي الأكبر خلال قرن راح ضحيتها حتى الآن المئات وأسفرت عن تضرر وتهجير مئات الآلاف من السكان من مساكنهم.

كما وتقدم رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بخالص التعازي للشعب الهندي الشقيق ولرئيس وزراء جمهورية الهند السيد ناريندرا مودي في ضحايا الفيضانات المؤسفة التي تشهدها ولاية كيرلا الهندية وراح ضحيتها المئات وتسببت في تهجير مئات الآلاف من السكان خلال الأيام الماضية