الأحد 19 أغسطس 2018 / 13:14

الشامسي عبر 24: تشكيل لجنة لإغاثة كيرلا يؤكد أن الإمارات سباقة في فعل الخير

أشاد رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين زايد الشامسي، بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتشكيل لجنة وطنية عاجلة برئاسة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والجمعيات الإنسانية في الدولة وبالاستعانة بأعيان الجالية الهندية لإغاثة متضرري الفيضانات في ولاية كيرلا والتي تشهد فيضانات هي الأكبر خلال قرن راح ضحيتها حتى الآن المئات وأسفرت عن تضرر وتهجير مئات الآلاف من السكان من مساكنهم.

وأكد الشامسي في تصريح لـ24 أن "الإمارات دائماً سباقة في فعل الخير وإغاثة الملهوف والمتضررين وبصماتها في فعل الخير مستمرة على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أسس الوطن على نهج حب الخير والإنسانية والتسامح".

قادتنا يشجعون الخير
وقال الشامسي: "نشكر الله أننا في وطن يحث قادته ويشجعون على العمل الإنساني وحريصون دائماً على إطلاق المبادرات من أجل مساعدة كافة الشعوب في الكوارث الأزمات، وهو دور إنساني ملموس ومشهود له على مستوى العالم".

الأولى عالميا
وأضاف أنه "لم تكن صدفة أن تحتل دولة الإمارات المركز الأول عالمياً كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية في العالم للعام 2017 وهذا الإنجاز بشهادة العالم وهو نابع من حكمة قيادتنا وحرصها على الإنسانية ونابع من قيمنا العربية والإسلامية الأصيلة التي أسس الشيخ زايد وطننا عليها".