طائرة تركية في مطار بن غوريون الإسرائيلي (أرشيف)
طائرة تركية في مطار بن غوريون الإسرائيلي (أرشيف)
الخميس 20 سبتمبر 2018 / 12:04

تركيا: رقم قياسي في عدد الرحلات الجوية إلى إسرائيل

سجلت الخطوط الجوية التركية رقماً قياسياً بنقلها 712 ألف مسافر إلى إسرائيل منذ مطلع العام الجاري، بزيادة 17% في عدد المسافرين بين مطاري تل أبيب وأتاتورك في إسطنبول عن 2017.

ووفق صحيفة "زمان" التركية اليوم الخميس، احتلت الخطوط التركية المرتبة بين الشركات العاملة في اتجاه إسرائيل، بعد نقلها 712 ألف مسافر إلى إسرائيل بين يناير (كانون الثاني) وأغسطس (آب) الماضي.

وبلغت الزيادة في عدد المسافرين من إسطنبول إلى تل أبيب 9.78% مقارنة مع العام الماضي.

وسجل عدد الركاب على متن الخطوط التركية المسافرين إلى إسرائيل في أغسطس (آب) وحده زيادة بـ 10%، ليصل العدد إلى 114 ألف مسافر، بينما نقلت رحلات بيغاسوس، ثاني أكبر شركة طيران في تركيا، 383 ألف راكب بين تركيا وإسرائيل خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وحافظت تركيا على مركزها الأول على قائمة أكثر الدول المرتبطة بحركة طيران مع إسرائيل، بعدما وصل عدد المسافرين في الأشهر الثمانية الأولى إلى 1.413 مليون مسافر، بزيادة 8.61%.

واحتل مطار أتاتورك في إسطنبول المركز الأول بين أكثر المطارات المتعاملة مع المطارات الإسرائيلية، وسجلت الرحلات بين مطار بن غوريون وأتاتورك زيادة بـ 17.62% لتصل إلى 702 ألف مسافر، بينما سجل عدد المسافرين بين مطاري تل أبيب ومطار صبيحة في إسطنبول 292 ألف مسافر خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.