برشلونة وريال مدريد (أرشيف)
برشلونة وريال مدريد (أرشيف)
الخميس 20 سبتمبر 2018 / 11:30

الدوري الإسباني: مواجهتان محفوفتان بالمخاطر لبرشلونة وريال مدريد

يسعى "قطبا الليغا" برشلونة وريال مدريد، إلى توسيع الفارق مع أقرب المنافسين، عندما يخوضان مباراتين حذرتين في الجولة 5 من الدوري الإسباني لكرة القدم نهاية هذا الأسبوع.

ويتصدر برشلونة الترتيب بـ12 نقطة كاملة، بعد فوزه في مبارياته الأربع، وهو الوحيد حقق هذا الإنجاز، فيما يبتعد عنه ريال مدريد بطل أوروبا في السنوات الثلاث الأخيرة بفارق نقطتين، وذلك بعد تعادله الأخير على أرض أتلتيك بلباو.

ولا شك أن مباراة ريال مدريد مع ضيفه إسبانيول السبت المقبل، على الدرجة عينها من الصعوبة مقارنة مع مواجهة غريمه التقليدي وجاره جيرونا الأحد في ختام الجولة، نظراً لاحتلال إسبانيول المركز الرابع بفوزين وتعادل، على غرار جيرونا 6 الذي حقق فوزين على فياريال وسلتا فيغو ثالث الترتيب.

ولا يتوقع أن يشكل جيرونا عقبة كبيرة لجاره الذي فاز عليه مرتين الموسم الماضي 3-0 و6-1.

وستكون هذه المباراة محط أنظار، نظراً لنية رابطة الدوري المحلي إقامة نسخة الإياب منها في يناير (كانون الثاني) في الولايات المتحدة الأمريكية، وما رافق ذلك من تجاذبات مع رابطة اللاعبين الإسبان والاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويملك برشلونة أفضل هجوم في الدوري مع 14 هدفاً في 4 مباريات، خصوصاً بفضل اكتساحه هويسكا المتواضع 8-2 في الجولة قبل الماضية، وذلك بفضل تألق ميسي (4 أهداف)، والفرنسي عثمان ديمبلي (3 أهداف).

في المقابل، نجح ريال مدريد بتعويض سريع لإخفاقه بالعودة بالنقاط من الأراضي الباسكية بعد تعديله أتلتك بلباو بهدف إيسكو في الشوط الثاني.

وأكد ريال مدريد، على الأقل حتى الآن، أن بمقدوره تعويض رحيل نجمه الكبير رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، إذ يقدم لعباً جماعياً يبرز طاقات لاعبيه على غرار جناحه الويلزي غاريث بايل، إيسكو، ماركو أسنسيو، والفرنسي كريم بنزيما.