لقاء المسؤول الحكومي اليمين ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن  (سبأ)
لقاء المسؤول الحكومي اليمين ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن (سبأ)
الخميس 20 سبتمبر 2018 / 16:31

اليمن: منسقة الشؤون الإنسانية تتعهد بإلغاء الاتفاقية مع مليشيا الحوثي

استنكرت الحكومة اليمنية الشرعية توقيع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي مذكرة تفاهم مع مليشيا الحوثيين، لفتح معبر جوي لها تحت غطاء "جسر جوي طبي وإنساني".

وأعرب وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية منصور بجاش عن انزعاج واستنكار حكومته لتوقيع منسقة الشؤون الإنسانية مذكرة تفاهم مع الحوثيين لتشغيل الجسر الجوي الطبي للمرضى اليمنيين بما يتعارض مع التزامات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار2216، وذلك في لقائه اليوم الخميس بالممثلة المقيمة للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية، ووفق ما ذكرت وكالة "سبأ" اليمنية.

ونقلت الوكالة عن المسؤول اليمني أن وجود مكاتب المنظمات الدولية في صنعاء، الواقعة تحت احتلال المليشيات الانقلابية، لا يبرر مطلقاً الخضوع للابتزاز وتوقيع أي اتفاقيات مع ميليشيا لا تمثل الشعب اليمني، مؤكداً أن الحكومة لن تعترف بهذا الاتفاق.

ونقلت الوكالة اليمنية عن منسقة الشؤون الإنسانية تقديرها لما تقدمه الحكومة الشرعية من تسهيلات لعمل المنظمات الإنسانية، مؤكدةً أن الأمم المتحدة ملتزمة بالقرارات الدولية، ولا تعترف بغير الحكومة الشرعية، وأنها لم ولن توقع أي اتفاق أو مذكرة تفاهم مع الانقلابيين، وأن مشروع الجسر الجوي الذي أخذ وقتاً من النقاش بين الأمم المتحدة وممثلي الحكومة الشرعية سيوقع مع الحكومة الشرعية في المكان والزمان المناسبين.