ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن (أرشيف)
ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن (أرشيف)
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 / 14:54

مسؤول لـ24: الحرب ضد الحوثيين في البيضاء مستمرة والإخوان فاسدون

أكد خبير عسكري يمني استمرار المعارك ضد الميليشيات الانقلابية في محافظة البيضاء وسط اليمن، في أعقاب أنباء عن تجميد بعض الجبهات وانسحاب من أخرى وتسليمها للحوثين.

وقال العميد حسين العمري في تصريح خاص لـ24: إن "المقاومة والجيش الوطني حققا انتصارات كبيرة في جبهة قانية بالبيضاء"، نافياً أن تكون المقاومة قد سلمت بعض المواقع للحوثيين، وأضاف "حصلت بعض الاختراقات واستولى الحوثيون على بعض المواقع لكن المقاومة والجيش الوطني سرعان ما استعاداها".

وعن دور الإخوان في البيضاء، قال "الإخوان فاسدون يستلمون الدعم باسم جبهة البيضاء، لكنهم لا يدعمون إلا من يتبعهم أو يدين للجماعة بالولاء"، مؤكداً أن أحد أهم الجبهات وأشرسها، لم تحصل على أي دعم عسكري وهي جبهة (ذي ناعم) التي يقاوم أهلها ميليشيات الحوثي منذ 4 أعوام وبدعم من أبناء قبيلة آل عمر الذين يعيشون في دول الاغتراب".

وتشهد محافظة البيضاء معارك شرسة، لكن قبائل المحافظة تتهم الإخوان بالاستيلاء على مرتبات ودعم جبهات أل حميقان وذي ناعم وقانية، وهي جبهات غير خاضعة للإخوان.

يذكر أن جماعة الإخوان سبق لها أن وقعت وثيقة سلام مع الحوثيين في العام 2017، وقام القيادي الإخواني محمد الخضر العبادي بالتوقيع مع قيادات حوثية على سلام دائم في محافظة البيضاء، قبل أن تكشف المقاومة عن هويات قتلى من جماعة الإخوان وهم يقاتلون في صفوف الحوثيين في جبهة الزاهر غرب محافظة البيضاء.