الأربعاء 27 أبريل 2022 / 15:37

عبدالله بن زايد يستقبل وفد الاتفاق الإبراهيمي للسلام من القادة الإنجيليين

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في قصر الإمارات بأبوظبي، وفد الاتفاق الإبراهيمي للسلام من القادة ورجال الأعمال والإعلام الإنجيليين.

واستعرض الشيخ عبد الله بن زايد ووفد القادة الإنجيليين برئاسة جويل روزنبرغ، عدداً من الملفات والقضايا المهمة ومنها التسامح والتعايش السلمي وأهمية نشر هذه القيم السامية في العالم أجمع.

كما تبادل وجهات النظر لأهمية الاتفاق الإبراهيمي للسلام في فتح آفاق أرحب لتحقيق السلام في المنطقة، والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالوفد مؤكدا أهمية تعزيز العمل المشترك للاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق التنمية والتطور المستدام لشعوب المنطقة.

الاستقرار والتنمية
وأكد أن السلام يقود إلى الاستقرار والتنمية وبناء مجتمعات ترتكز على قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حريصة على التعاون مع أشقائها وأصدقائها في المنطقة والعالم من أجل تحقيق هذه الغايات النبيلة وترسيخ دعائم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد بدور وفد الاتفاق الإبراهيمي للسلام من القادة الإنجيليين في تأكيد الفرص الواعدة المتاحة لدول الاتفاق الإبراهيمي للتعاون والشراكة من أجل مستقبل يزخر بالاستقرار والتنمية لشعوبها.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد المكانة الرائدة للإمارات المنارة العالمية للتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، مشيدين بجهودها البارزة والمهمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.