فينيسيوس جونيور (رويترز)
فينيسيوس جونيور (رويترز)
الأربعاء 22 فبراير 2023 / 14:59

فينيسيوس.. جلاد ليفربول

بدأت انتفاضة ريال مدريد القوية على ملعب آنفيلد بهدف هو الأجمل في مسيرة البرازيلي فينيسيوس جونيور، مما فتح الطريق للضغط على حارس مرمى المنافس، مواطنه أليسون، ليسجل هدفاً ثانياً ليصبح ليفربول ضحيته المفضلة.. خمسة أهداف في أربع مباريات.

ومن إجمالي 14 هدفاً سجلها فينيسيوس في 41 مباراة بدوري أبطال أوروبا، كانت ثلاث مباريات منها بواقع هدفين، مرتين أمام ليفربول.


ويبدو أن اللاعب البرازيلي اعتاد على التسجيل في مرمى الفريق الإنجليزي، وعلى ملعب آنفيلد، قدم فينيسيوس عرضاً الليلة الماضية سيظل في الذاكرة.


كانت أول مواجهة له ضد ليفربول في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، التي أقيمت دون جماهير بسبب الوباء، في ربع نهائي "التشامبيونز" 2020-21، سجل فينيسيوس في تلك المباراة ثنائية مع أداء رائع.


وفي نهائي باريس بالنسخة الأخيرة من دوري الأبطال كان "فيني" قد أصبح لاعباً يخشاه "الريدز" وبالفعل سجل هدف الفوز.


وعاد مرة أخرى للتألق الليلة الماضية في أنفيلد عندما كان ريال مدريد متأخرا بهدفين ليصحح اللاعب البرازيلي المسار ويسجل هدفين ويفتح الطريق أمام فوز عريض 5-2 ليخيم الصمت على الملعب الأسطوري، الذي كان مشتعلاً بالحماس حتى قرب نهاية الشوط الأول.


كان ريال مدريد متذبذباً في بداية المباراة وبخطأ دفاعي من إيدير ميليتاو سجل داروين نونيز الهدف الأول في وقت مبكر (ق4) ثم خطأ فادح من الحارس تيبو كورتوا تسبب في الهدف الثاني بقدم محمد صلاح (ق14).


وجد ريال مدريد نفسه متأخراً بهدفين بعد مرور أربعة عشر دقيقة فقط وكان بحاجة إلى قائد لينقذهم. حتى ظهور فينيسيوس، لم يسدد أي لاعب على مرمى أليكسون، وبعد 21 دقيقة تبادل كرة مع كريم بنزيما لتعود إليه ثانية ويسدد بالقدم اليمنى كرة مقوسة على يسار الحارس لم يتمكن من إيقافها.


كان الهدف نقطة الانطلاق في عودة ريال مدريد. استغل فينيسيوس خطأ أليسون في التمرير لتصطدم الكرة بقدمه معلنا عن هدف التعادل ويسجل "ثنائية" للمرة الثالثة في دوري الأبطال.


وهذه ثالث مباراة في التشامبيونز على التوالي يسجل فيها فينيسيوس، هداف ريال مدريد في هذه النسخة بستة أهداف في سبع مباريات، جميعها داخل منطقة الخصم، خمسة بقدمه اليمنى وواحد برأسه.


لأ يتفوق على فينيسيوس في ترتيب هدافي "التشامبيونز" هذا الموسم سوى محمد صلاح، الذي سجل ثمانية أهداف، وكيليان مبابي بسبعة أهداف مع باريس سان جيرمان.


كما بات اللاعب البرازيلي هداف ريال مدريد في جميع المسابقات هذ الموسم برصيد 18 هدفا في 35 مباراة.


وإزاء عدم انتظام كريم بنزيما في المباريات بسبب الإصابات، فقد تولى "فيني" القيادة الهجومية بشكل ثابت مسجلاً في ستة من مبارياته العشر الأخيرة، بواقع ثمانية أهداف.