راشد بن حميد (وام)
راشد بن حميد (وام)
الخميس 16 مارس 2023 / 20:50

راشد بن حميد يشهد فوز إنفانتينو برئاسة "فيفا"

شارك رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، على رأس وفد في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "كونغرس فيفا الـ73" الذي عقد اليوم الخميس، في العاصمة الرواندية كيغالي.

وضم وفد الإمارات النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة يوسف حسين السهلاوي، والأمين العام للاتحاد محمد عبدالله هزام الظاهري.


ونوه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو في كلمته خلال الاجتماع إلى جهود عدد من الشخصيات البارزة التي دعمت نشاط كرة القدم حول العالم ومن بينهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك تخليداً لذكراهم وأدوارهم المؤثرة في نشر كرة القدم دولياً.
وأدار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عملية انتخاب رئيس الاتحاد الدولي حيثُ أعلن فوز جياني إنفانتينو المرشح الوحيد في الانتخابات، وتوليه رئاسة الاتحاد لدورة جديدة 2023-2027، استناداً للبند 30 المادة 3، والبند 52 المادة 3 من لوائح الحوكمة الخاصة بفيفا، والتي تنص على أن اجتماع الجمعية العمومية يمكن أن يُقرر انتخاب الرئيس بالتزكية في ظل وجود مرشح واحد فقط للمنصب.
واستعرض كونغرس فيفا التقرير السنوي وناقش المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء والمجلس خلال المدة المنصوص عليها في المادة 28 الفقرة (1) من النظام الأساسي للاتحاد الدولي.
وتحدد في ختام الكونغرس الـ73 يوم 17 مايو (أيار) 2024 موعداً لاجتماع الجمعية العمومية القادمة، على أن يتحدد في وقت لاحق مكان انعقادها.