الفنانة اللبنانية نوال الزغبي (أرشيف)
الفنانة اللبنانية نوال الزغبي (أرشيف)
الأحد 30 أبريل 2023 / 22:29

تتويج نوال الزغبي بأيقونة الموضة في دبي وتكريم أبلة فاهيتا لأول مرة

24 - إعداد: سلمى محمد

باسم "داليدا" انطلقت اليوم، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "إيمي غالا" (EMIGALA) لعام 2023، في دبي، بحضور كوكبة من نجوم الفن والأزياء والموضة، لتكريم المبدعين من المشاهير والفنانين ومصممي الأزياء من حول العالم، وتحمل الدورة الثالثة اسم الأسطورة الأيقونية، الفنانة الإيطالية المصرية يولاندا كريستينا جيجليوتي، الشهيرة بـ"داليدا"، الشهيرة بعشقها للأزياء والأناقة، والمعروفة بأنها ملهمة لدور الأزياء في الغرب والشرق، وذلك بعدما حملت الدورتين السابقتين اسمي مارلين مونرو وديانا.

وتوجت النجمة اللبنانية نوال الزغبي بلقب "أيقونة الموضة والجمال في العالم العربي" لعام 2023، بفضل إطلالاتها الأجمل عربياً وتنسيق الألوان والمكياج والشعر بطريقة لافتة وساحرة.

وعبرت نوال على مسرح "إيمي غالا" عن سعادتها وفخرها بحصدها جائزة "أيقونة الموضة، مشيرة إلى أنها أول مرة يتم تكريمها بهذا النوع من الجوائز، مؤكدة حصدها عدة جوائز وتكريمات عن مسيرتها الفنية وعن شخصها وأغانيها، موضحة أنها إن لم تكن مطربة، لكانت مصممة أزياء، موجهة رسالة شكر للقائمين على المهرجان.

وعلى متن طائرة مروحية "هليكوبتر"، وصلت نوال الحفل، الذي أقيم في فيستفال باي في دبي، متألقة بفستان أسود أنيق، لتصبح "تريند" على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان ودبي.

وكان لجمهور ومحبي النجمة الذهبية ردود أفعال على السوشيال ميديا قبل وبعد حصد نجمتهم المفضلة بجائزة الموضة، الذين احتفلوا بها تحت هاشتقات "نوال الزغبي" و"نوال الزغبي بتخلق الموضة"، مشيدين بجمالها وأناقتها، واصفين إياها بملكة وأيقونة الموضة والجمال والفن، فيما اعتبر البعض إطلالتها كأميرات ديزني الساحرات.

وفي سياق متصل، تستعد الزغبي لطرح أحدث أغانيها الجديدة بعنوان "ريتو"، كما تتأهب لإحياء حفل غنائي في أمستردام يومي 9 و 10 يونيو (حزيران) المقبل، برفقة الأوركسترا الهولندية مع أكثر من 70 عازف.

"داليدا".. رمز دورة "إيمي غالا" لعام 2023

وأهدى الدكتور ميشيل ضاهر، مؤسس ورئيس المهرجان، الدورة الثالثة من مهرجان "إيمي غالا" للفنانة العالمية الراحلة وأيقونة الموضة داليدا، قائلاً: "دورتنا هذه مهداة إلى فنانة عالمية من أصول إيطالية، عاشت بين مصر وفرنسا، وجمعت بين الحضارة الفرانكفونية والعربية على السواء، وبحسب إطلالاتها أيقونة الموضة وملهمة دور الأزياء العالمية، جريئة بأغانيها وإطلالاتها وقراراتها وقرار إنهاء حياتها بكلمة عذراً لم أعد أحتمل".

أبلة فاهيتا

ولأول مرة، يكرم المهرجان الشخصية المصرية الساخرة أبلة فاهيتا، التي حضرت الحفل لأول مرة، وكانت من بين لجنة التحكيم التي تمنح تقييمات لإطلالات النجوم والنجمات واختيار أفضل 7 إطلالات لهذه الدورة.

وبجانب أبلة فاهيتا، تضم لجنة التحكيم أيضاً كل من مصممة الأزياء المغربية الهولندية ليلى عزيز، ومصمم الأزياء اللبناني بودي ديب، وسيدة الأعمال ريم أبوسمرا.

نجوم "دبي بلينغ"

وكان من بين الحضور، بريانا فايد، إحدى  نجمات برنامج "دبي Bling"، وصاحبة العلامة التجارية المكسيكية الأمريكية Fade Fit"، والتي انتقلت من الولايات المتحدة إلى دبي منذ عام 2014، وكانت برفقة زوجها المقدم الإذاعي الأسترالي اللبناني كريس فايد.

ومنح المهرجان الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة جائزة "إيمي غالا" الفخرية، معربة عن سعادتها، واصفة دبي بأرض وبلد الجميع.

وحصدت عارضة الأزياء وفاشنيستا العراقية ديما الأسدي على جائزة "emigala" لأول مرة، معربة عن سعادتها وفخرها بالجائزة.

كارين وازن

كما كرم صناع المهرجان رائدة الأعمال اللبنانية البريطانية كارين وازن، المؤثرة في مجال الموضة والمقيمة في دبي، والتي بدأت مسيرتها المهنية منذ عام 2016 من خلال مدونة "Karen’s Choice"، ما أكسها شهرة واسعة عبر السوشيال ميديالديها نحو 8 ملايين متابع عبر حسابها على إنستغرام.

وحصدت كارين جائزة "إيمي غالا" لسفير العلامة التجارية العالمية للأزياء لهذا العام، معبرة عن سعادتها وفخرها بالجائزة، موجهة رسالة شكر.

وحصدت كارين قبل هذه الجائزة على عدة جوائز وتكريمات خلال السنوات الماضية، مثل جائزة تحقيق المرأة في التأثير الرقمي في حفل جوائز "Achieving Women" السنوية لريادة الأعمال في الشرق الأوسط عام 2019، وجائزة "Influencer" في مجال الموضة والتجميل لعام 2019، وجائزة وسائل التواصل الاجتماعي في حفل توزيع جوائز المرأة العربية في الإمارات في 2020.

وذهبت جائزة "Emigala 2023" لأفضل مجلة للموضة إلى مجلة "Marie Claire Arabia"، كما تم تكريم عدد من النجوم، على رأسهم المغني المغربي "ريد وان" سفير المغرب للنجوم وسفير العرب للعالمية، والممثلة المصرية بسنت شوقي.