الإثنين 18 ديسمبر 2023 / 23:15

حمدان بن زايد يطلع على سير العمليات الإغاثية في قطاع غزة

أجرى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتصالاً هاتفياً بوفد الدولة الموجود في مدينة العريش المصرية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر معبر رفح للأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة.

واطمأن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في الاتصال بسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بصورة عامة، واطلع على سير عمليات الهيئة الإغاثية للمتضررين من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها في الظروف الراهنة.
ووجه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الوفد بتكثيف الجهود الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة، لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع، خاصة الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى.
وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين، وتقدم كافة سبل الدعم والمساندة لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية التي يمرون بها بسبب الحرب في قطاع غزة.
وأكد أن هذه المساعدات والاستجابة السريعة للأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة تعكس التزام الإمارات الإنساني والتاريخي بدعم الأشقاء الفلسطينيين عبر مسيرة إنسانية حافلة بالعطاء، ما يعكس مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها الراسخ في دعم الأشقاء في مختلف الظروف.
ووصلت سفينة مساعدات إماراتية على متنها 4016 طناً من المواد الإنسانية، إلى مدينة العريش تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدولة الإمارات. 
وحملت السفينة التي انطلقت من ميناء الفجيرة على متنها 3465 طناً من المواد الغذائية، و420 طناً من مواد الإيواء، و131 طناً من المساعدات الطبية التي أمنتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية للشعب الفلسطيني الشقيق، قبل 13 ديسمبر(كانون الأول) أكثر من 7126 طناً من المساعدات، فيما بلغ إجمالي أعداد الطائرات ضمن الجسر الجوي الإماراتي 105، وأكثر من 51 شاحنة.