جاك غريليش وكيفن دي بروين (إكس)
جاك غريليش وكيفن دي بروين (إكس)
الأحد 31 ديسمبر 2023 / 12:33

حصاد 2023.. لاعبون يتعرضون للسرقات وتهديدات العصابات

شهد عام 2023 عدداً كبيراً من حوادث سرقات ونهب اللاعبين، في ظاهرة جذبت الأنظار بصورة لافتة.

تصيدت العصابات بلاعبي كرة القدم في عمليات إجرامية منظمة، خاصة نجوم الصف الأول.

ويتقدم بطل إنجلترا وأوروبا والعالم مانشستر سيتي قائمة المستهدفين، بعدما تعرض منزل البلجيكى كيفن دى بروين للسرقة بعد اقتحامه.

واستخدم اللصوص سلماً للوصول إلى الطابق الأول من العقار في بلجيكا في غياب دى بروين وزوجته ميشيل وأطفالهما الثلاثة.

وبعد تفتيش المنزل بالكامل وتركه في فوضى، سرق المجرمون أشياء ثمينة من بينها مجوهرات، إلا أنه لم يتم الكشف عن قيمة المسروقات، وتحظى فيلا دي بروين التي تم بناؤها في 2019 على قطعة أرض مساحتها 70 هكتاراً، بحمام سباحة، جاكوزي، وملعب لكرة السلة.

من جهته، تعرض قصر الجناح الدولي الإنجليزي جاك غريليش للسرقة خلال مشاركته مع فريقه مانشستر سيتي في الفوز على مضيفه إيفرتون 3-1، خلال الجولة 19 من الدوري.

ودخل اللصوص قصر غريليش أثناء مشاركته في المباراة التي أقيمت في ليفربول، وكان أفراد عائلة اللاعب وخطيبته ساشا أتوود يشاهدونها في المنزل عندما سمعوا أصواتاً.

في المقابل فتحت الشرطة الإسبانية تحقيقاً في حادث سطو وقع في منزل مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي البرازيلي رودريغو.

ووصل رجال الشرطة إلى مكان الحادث، إذ اكتشفوا الباب مكسوراً وغرفاً عدة مقلوبة، لكن محتويات وقيمة المسروقات التي أخذها اللصوص غير معروفة في الوقت الحالي.

وحصلت السرقة بعد يوم من فوز ريال مدريد على أوساسونا 2-1، في المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك في إشبيلية، حيث سجل رودريغو ثنائية (2 و70).

وتعرض منزل اللاعب الإسباني سيرجيو راموس للسرقة، في حين كان أولاده الأربعة داخله، في وقت كان مدافع إشبيلية المخضرم يخوض مع فريقه منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقالت وسائل إعلام محلية: "أطفال راموس الأربعة والمربيتان اللتان تعتنيان بهم كانوا في المنزل أثناء عملية السطو التي وقعت في بلدة بوليلوس دي لا ميتاسيون، لكن لم يصَب أي منهم بأذى. في حين كانت زوجة راموس بيلار روبيو  غائبة".


وفي فرنسا تعرّض حارس مرمى المنتخب الإيطالي وفريق باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما للهجوم والسرقة داخل منزله في باريس.
وأفادت مصادر في الشرطة لوسائل إعلام فرنسية، أن دوناروما وشريكته تعرضا لهجوم من عدة أشخاص، وجرى تقييدهما في شقتهما في وسط العاصمة.
وقالا إنهما لاذا بالفرار بعد ذلك إلى فندق قريب، حيث أطلق موظفوه إنذاراً وجرى نقلهما إلى المستشفى.