نجوم "ليلة صلاح الشرنوبي"
نجوم "ليلة صلاح الشرنوبي"
الجمعة 19 يناير 2024 / 09:57

جورج وسوف مفاجأة "ليلة صلاح الشرنوبي"

اختتم حفل "ألحان صلاح الشرنوبي"، مساء أمس الخميس، بمشاركة الفنان السوري جورج وسوف، الذي كان مفاجأة لجمهور مسرح أبوبكر سالم في الرياض، حيث انضم للغناء مع المطربين الـ6 الذين أحيوا الليلة الغنائية، وهم راغب علامة، وعاصي الحلاني، وأصالة، وأسماء لمنور، ونانسي عجرم، ووائل جسار، بالإضافة إلى مشاركة النجم محمد الشرنوبي، الذي حرص على التواجد والغناء في حفل تكريم عمه الموسيقار صلاح الشرنوبي.

وبدأت فعاليات الحفل، الذي تصدر الترند في السعودية ودول الخليج ومصر، بعرض فيلم وثائقي تناول المسيرة الفنية للموسيقار المصري وتعاونه خلالها مع كبار المطربين في العالم العربي، والذين تحدثوا عنه وعن ألحانه، ومنهم مدحت صالح، وجورج وسوف الذي وصفه بـ"ملك التلحين"، كما تضمن الوثائقي صوراً له مع كبار المطربين، مثل وردة وميادة وغيرهما.
وعبر الشرنوبي عن سعادته بحفل تكريمه، قائلاً: "أنا أسعد واحد في العالم اليوم.. كأنني ولدت من جديد"، موجهاً رسالة شكر للسعودية شعباً وقيادة، وقدمت الفرقة الموسيقية "ميدلي" فقرة لأشهر ألحانه.
وغنى وسوف مع نجوم الحفل الـ6 أغنيته الشهيرة "يا بياعين الهوى" من كلمات أحمد شتا، وألحان صلاح الشرنوبي، أما محمد الشرنوبي، فأدى أغنية "أجمل العالم" كلمات تركي آل الشيخ، وغناء قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، كما قدم أيضاً أغنية "مساء الحب يا جرحي" للساهر.

وكانت أسماء لمنور أول من غنت في الحفل، مقدمة أغاني النجمة التونسية الراحلة ذكرى، وهي "والله غالب"، و"الأسامي"، و"كل اللي لاموني"، وأيضاً أغنية "عالبال يا عيني حبك" لسميرة سعيد.
ووجهت أصالة الشكر للمملكة العربية السعودية على اهتمامها بتكريم الكثير من الفنانين والمُبدعين، وقدمت خلال فقرتها أغاني "بتونس بيك" لوردة، و"غرامك مزيف" للطيفة، وأغنيتها "تصور بحبك"، وأغنية "وحياتي عندك" للراحلة ذكرى.
وغنت نانسي عجرم أغاني "نار الغيرة" و"فين أيامك" لوردة الجزائرية، و"عشقتك" لفضل شاكر، معربة عن سعادتها بمشاركتها في الحفل بوجود الموسيقار صلاح الشرنوبي، موجهة له رسالة ترحيبية
وقدم وائل جسار أغاني "ليل العاشقين"، و"كلام الناس" لجورج وسوف، متمنياً أن يحظى بأغنية من ألحان الشرنوبي، قائلاً: "أمنيتي آخذ لحن منك يزين مسيرتي".
كما غنى عاصي الحلاني أغنيتي "حد ينسى قلبه" و"إرضى بالنصيب" لجورج وسوف، وأغنيته "أنا إيه"، بالإضافة إلى تقديمه موالاً خاصاً لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وقال الحلاني: "أنا جاي وحامل في قلبي ريحة أرز لبنان وحب لبنان لهذه الأرض الطيبة والشعب الطيب".
ووسط تفاعل كبير من الجمهور، قدم راغب علامة عدداً من أغانيه الشهيرة "سيدتي الجميلة"، و"مغرم ياليل" و"توأم روحي"، و"فرق كبير".

صلاح الشرنوبي

لحن لعدد كبير من نجوم الطرب والغناء، مثل وردة ونجاة وميادة الحناوي، وسميرة سعيد، وجورج وسوف، وإليسا، وذكرى، ولطيفة، وأصالة، وهاني شاكر، وراغب علامة، ونوال الزغبي، ومحمد الحلو، وفضل شاكر، ومدحت صالح، وعلي الحجار، وهشام عباس، وخالد عجاج، ومحمد منير، وبهاء سلطان، وحمادة هلال، وديانا حداد، ونبيل شعيل، وعبدالله الرويشد، وعايدة الأيوبي، وماجد المهندس، وغيرهم.