هند صبري من حسابها بإنستغرام
هند صبري من حسابها بإنستغرام
الخميس 8 فبراير 2024 / 14:01

هند صبري تنتظر 3 أعمال فنية.. قريباً

تنتظر النجمة التونسية هند صبري عرض مسلسلها على منصة نتفليكس "البحث عن علا" في جزئه الثاني، والذي تعود من خلاله إلى ثنائيتها الشهيرة مع مواطنها النجم ظافر العابدين، بعد عامين من تقديم الجزء الأول الذي حقق نجاحاً كبيراً.

وتدور أحداث الجزء الثاني من "البحث عن علا" حول "علا" التي تجد نفسها أمام رحلة جديدة لاكتشاف ذاتها بعد أن أصبح مشروعها التجاري على وشك الانهيار، الأمر الذي يُفضي بها إلى مصادفة قد تغيّر حياتها إلى الأبد، وهو من إخراج هادي الباجوري، وتولت هند صبري وأمين المصري الإنتاج التنفيذي للعمل.
ونشرت صبري والمنصة مؤخراً مقطع تشويقي، حيث ظهر أبطال الجزء الأول من المسلسل وهم يتساءلون عن شخصية "علا" بعد اختفائها المفاجئ، ليظهر العابدين في نهاية المقطع بشخصية "كريم"، الذي يعرف مكان "علا".
والعمل بطولة هند صبري، وظافر العابدين، وسوسن بدر، وهاني عادل، وندى موسى ومحمود الليثي، وآيسل رمزي وعمر شريف، وياسمينا العبد وطارق الإبياري.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Netflix MENA (@netflixmena)

 

ثنائية هند صبري المميزة مع ظافر العابدين

وقبل مسلسل "البحث عن علا 2"، قدمت هند صبري ثنائية مميزة مع مواطنها ظافر العابدين، في أكثر من عمل وحققا نجاحاً كبيراً، وجعلا الجمهور مرتبط بظهورهما معاً على الشاشة.
وأول هذه الأعمال المسلسل التونسي "مكتوب" عام 2008، حيث اجتمع الثنائي معاً للمرة الأولى في عمل فني بعدما جمعهما صداقة قوية، تشكلت في مسقط رأسهما في تونس.
وفي مصر، أقنعت صبري العابدين بالانتقال إلى القاهرة وتقديم أعمال عربية، فاجتمع معاً في مسلسل "فيرتيجو" الذي عرض في رمضان 2012، وكان أول أعمال العابدين في مصر، وتعرف الجمهور المصري عليه.
وشاركهما في البطولة كل من نضال الشافعي، وسلوى خطاب، ويسرا اللوزي، وأحمد حاتم، والعمل من تأليف أحمد مراد وسيناريو محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.
ليتجدد التعاون مرة أخرى عام 2014 بظهوره كضيف شرف في مسلسل "امبراطورية مين" بطولة هند صبري، ومحمد شاهين وسلوى خطاب ورزان جمال ومحمد ممدوح من تأليف غادة عبد العال وإخراج مريم أبو عوف.
أما ثنائيتهما في التعاون الثالث بينهما كانت في مسلسل "حلاوة الدنيا" الذي عرض في دراما رمضان 2017، وكان من أكثر الأعمال نجاحاً، بفضل القصة الإنسانية والرومانسية التي قدمها الثنائي في العمل.
وشاركهما البطولة كل من حنان مطاوع، رجاء الجداوي، وأنوشكا وسلمى أبو ضيف، وهاني عادل، ومن تأليف سماء عبد الخالق وانجي القاسم وإخراج حسين المنباوي.

وتنتظر صبري عرض مسلسلها الجديد "مفترق طرق" خلال الفترة المقبلة على قناة "إم بي سي"، والعمل مأخوذ عن المسلسل الأمريكي The Good Wife، ومكون من 45 حلقة، ويضم إياد نصار، وماجد المصري، وجومانا مراد، وهدى المفتي، وعلي الطيب، ونهى عابدين، ومن إخراج أحمد خالد موسى.
وكانت هناك تسريبات بأن النجمة تشارك في دراما رمضان الجاري بمسلسل من 15 حلقة، لتعود من خلاله بعد غياب عامين منذ مشاركتها في رمضان 2021 بمسلسل "هجمة مرتدة" مع أحمد عز.
وكانت آخر أعمال صبري السينمائية، الفيلم التونسي "بنات ألفة"، الذي يشارك في جوائز الأوسكار بدورته الـ96، في قائمتين للأفلام القصيرتين للأوسكار، وهما قائمة "الأفلام الوثائقية" و"أحسن فيلم عالمي".
ويأتي ذلك بعدما حقق نجاحات سابقة، حيث فاز الفيلم، بجائزة العين الذهبية للأفلام الوثائقية في مهرجان كان السينمائي، وجائزة الشرق لأفضل وثائقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثالثة، وكذلك جائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية التي تكرم السينما المستقلة.

والعمل من إخراج كوثر بن هنية والتي شاركت في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج بنفسها، وشارك صبري في البطولة كل من نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة.
أما العابدين فيعرض له حالياً فيلم "أنف وثلاث عيون" في دور السينما، بالإضافة إلى مشاركته لأول مرة في السينما السعودية من خلال فيلم "إلى إبني"، والذي كان من بطولته وإخراجه وعرض مؤخراً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.