الأربعاء 14 فبراير 2024 / 13:21

مغردون يتفاعلون مع تغريدة سيف بن زايد... ما هي الثروة والصناعة الأهم في دولة الإمارات؟

تفاعل مغردون على منصة إكس مع تغريدة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الذي تساءل أمس عبر حسابه الرسمي على إكس عن الثروة والصناعة الأهم في دولة الإمارات.

واتفقت أغلب الردود، على  أن الإنسان هو الثروة الوطنية الحقيقة في الإمارات.

وكان لافتاً من خلال التفاعلات مع التغريدة أن عدداً من النشطاء استذكروا قول مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه: "الرجال هم الثروة الحقيقة الذين يصنعون مستقبل أمتهم".
وقالت إحدى التغريدات: "الثروة هي الإنسان وكل ما تفعله الدولة الآن يصب في مصلحة الإنسان المواطن والمقيم ..صناعة الإنسان من الصناعات الصعبة اللي تحتاج إلى تربية وثقافه ومنهج متكامل ..وهذا ما تسعى إليه الإمارات وتخطط له"

وقالت إحدى المغردات: "الثروة هي الوطن وقادته وشعبه وممتلكاته وأمنه وأمانه.. الصناعة صناعة الإنسان الإماراتي الوطني المعتز بهويته، المتمسك بدينه، المطيع لولاة أمره، المنجز لوطنه وأسرته".
وقالت أخرى: "هي الثروة البشرية لأنها الوقود المستدام للمجتمعات.. وأما الصناعة فهي صناعة الانسان الوطني الواعي المتزن الذي يصنع من الأخلاق والعلم مجتمعاً متطوراً بلغة كل عصر على مر العصور… فالثروة الحقيقة والصناعة بمنظورها الفلسفي العميق هي الانسان".

ونشر مغردون عدة مقاطع للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يتحدث عن الثروة الحقيقة في الإمارات.