بوستر مسلسل "البوم"
بوستر مسلسل "البوم"
الخميس 29 فبراير 2024 / 01:43

11 مسلسلاً على شاشات "أبوظبي للإعلام" في موسم رمضان

كشفت شبكة أبوظبي للإعلام مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية المصرية والسورية والخليجية، التي ستعرض على شاشات قنواتها، أبوظبي وبينونة والإمارات، خلال الموسم الرمضاني، حيث يتنافس الأبطال على حصة المشاهدات الأكبر.

ومن المقرر أن تعرض قناة أبوظبي 11 مسلسلاً ضمن السباق الرمضاني 2024، وهي "بعد غيابك عني"، و "كسر عضم- السراديب"، و"جودر- ألف ليلة وليلة"، و"رحيل"، و"حق عرب"، و"بالقانون"، و"وصايا الصبار"، و"خطّاف"، و"البوم"، و"الجذوع"، و"قضايا من البادية". وتضم هذه الأعمال باقة من أهم نجوم الدراما في مصر والعالم العربي.

1- مسلسل "بعد غيابك عني"

تدور أحداث المسلسل الخليجي، المكون من 30 حلقة، في إطار درامي اجتماعي، من تأليف علياء الكاظمي، وإخراج سائد الهواري
المسلسل بطولة إلهام الفضالة، وتركي اليوسف، وشهاب جوهر، ومرام البلوشي، وشهد سليمان، وفي الشرقاوي، وسلطان الفرج، وروان العلي، وجنى الفليكاوي، ومنصور البلوشي، وعبدالله عبدالرضا.
ويتناول المسلسل تأثير ماضي الإنسان على حياته من خلال شخصيات عاشت ماض قاس، لم تستطع التخلص من تأثيره على حياتها الحالية، وتغوص خلال العمل داخل النفس البشرة وتناقضاتها.
كما يسلط العمل الضوء على جانب إنساني يخص بر الوالدين، وتأثير ذلك على توفيق الإنسان في حياته العملية، كما أنه عمل محايد بين المرأة والرجل، حيث يناقش نماذج مختلفة من الزواج والعلاقات الشائكة بينهم، بين ظالم ومظلوم.

2- مسلسل "كسر عضم- السراديب"

تدور أحداث المسلسل السوري، المكون من 30 حلقة منفصلة متصلة، في إطار اجتماعي بوليسي، من تأليف هلال أحمد ورندة حديد، وإخراج كنان موسى اسكندراني، أحد مخرجي الجزء الأول.
والمسلسل بطولة رشيد عساف، وعبدالمنعم عمايري، وأحمد الأحمد، وفايز قزق، ومحمد حداقي، وكرم شعراني، ووفاء موصلي، وإبراهيم عون، ويزن السيد، وإيهاب شعبان، وريم كفارنة، وولاء عزام، يزن خليل، وآخرين.
ويأتي الموسم الثاني، استكمالاً لنجاح الجزء الأول، بأحداث جديدة، حول مجموعة متنفذين في السلطة يقررون الوصول إلى الهارد الذي يملكه أبو رولا، لما يحتويه على ملفات وتسجيلات وإثباتات لعمليات تخص شبكة فساد ضخمة يديرونها، ويُعد فضحها كارثة تطالهم وتطيح بهم.
كما يتناول العمل أيضاً مجموعة أحداث ضمن أحياء شعبية فقيرة، تصلها نار الصراع بين أصحاب النفود، بالإضافة لرصد معاناة المواطن السوري البسيط المثقل بكل شيء ولا يملك سوى التعلق بخيوط الأمل.

3- مسلسل "خطّاف"

تدور أحداث المسلسل الإماراتي في إطار درامي اجتماعي ورياضي ممزوجاً بالإثارة، من تأليف محمد خميس بالتعاون مع مسعود أمرالله، وإخراج علي مصطفى.
والمسلسل بطولة كل من محمد مصطفى، وعبدالله بن حيدر، وفاتن أحمد، وآخرون.
ويتناول قصة الشاب الإماراتي المكافح "ماجد"، الذي يسعى لأن يكون بطلاً عالمياً في مجال الرياضات القتالية المختلطة "MMA"، لكنه يواجه خيانة أقر الناس إليه، ما يضع أمامه عقبات كبيرة للوصول إلى هدفه.

4- مسلسل "البوم

تدور أحداث المسلسل الإماراتي "البوم" في إطار تاريخي اجتماعي تتخلله المغامرات، حول الصراع والطموح والأمل، من تأليف عماد الدين حكيم، وإخراج الأسد الوسلاتي.
المسلسل بطولة عمر الملا، وبدر الحكمي، ومنصور الفيلي.
ويتناول المسلسل حكاية بحار إماراتي يدعى "شهاب الناصي، استطاع بطموحه وقوته، أن يؤسس لتجارة بحرية، وذلك في ذروة الحرب العالمية الثانية.

5- مسلسل "الجذوع"

تدور أحداث المسلسل الخليجي في إطار تراثي، ممزوجاً بالإثارة والرعب، للمؤلف جمال صقر، وإخراج تامر إسحاق.
والمسلسل بطولة إبراهيم الحساوي، وهيفاء حسين، وحبيب غلوم، وشيماء سبت، وجمعان الرويعي، وخليل الرميثي.
ويتناول المسلسل قصة من عبق الماضي من التراث الخليجي الجميل، ولكن بأطياف ومعالجة مختلفة مقتبسة من الأسطورة الشعبية، الخليجية "بودراياه"، والذي يشكل "الضمير المفقود"، فكلما زاد الظلم على أهل الحي، زاد انتقامه على البشر، وبعد أن غاب عنهم فترة، عاد إليهم بغضب حقيقي يمنعهم من دخول البحر.
ويصل أهل الحي إلى اقتناع أن بودراياه ما هو إلا سمكة قرش ضخمة، فيصطادونها ويقتلونها، لكن يخيب أملهم بعد الاحتفال بقتلها، حيث يعود بودراياه مرة، ويثير حالة من الرعب، وتتوالى الأحداث.


6- مسلسل "وصايا الصبار"

تدور أحداث المسلسل السوري في إطار اجتماعي، من تأليف فادي حسين، وإخراج سمير حسين.
والمسلسل بطولة عبدالمنعم عمايري، وفايز قزق، وأمل عرفة، وصفاء سلطان، عامر علي، وعاصم حواط، وحسام الشاه، ورنا العضم، ونسيم أبو دان، وميخائيل صليبا.
ويتناول المسلسل قصة صراع دامي بين عائلتين، إحداهما صاحبة نفوذ اقتصادي كبير في البلد، وأخرى معدمة، وتندلع شرارة الأحداث، حين تطفو رغبة إحدى العائلتين بالسيطرة على الأخرى، فيتحول الأمر بينهما إلى حرب وتصفية حسابات عن الماضي، والحاضر المشترك والمربك، الذي يجمعهما معاً، ما يكلف الطرفين الكثير من الخسائر الفادحة، فتصبح نقطة العودة إلى البداية مستحيلة.

7- مسلسل "جودر- ألف ليلة وليلة"

تدور أحداث المسلسل المصري في إطار فانتازي من 30 حلقة، مقسمة بين 15 حلقة ستعرض في رمضان 2024، أما الـ15 الأخرى ستعرض في رمضان 2025
والمسلسل بطولة ياسر جلال، وياسمين رئيس، ومن تأليف أنو عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيري، حيث يجسد جلال شخصية "شهريار"، فيما تلعب ياسمين دور "شهرزاد"
ويحكي المسلسل قصة "جودر الصياد" التي كانت بين قصص "ألف ليلة وليلة" وتروى عن جودر ابن التاجر عمر وما حدث له ولأخويه، ويعدّ جودر من الشخصيات الأكثر شهرة في حكايات "ألف ليلة وليلة" حيث تظهر في أكثر من ليلة، وأحداث "حكاية جودر الصياد" تستمر من الليلة 608 إلى الليلة 633، والشخصية لم يتناولها أي عمل فني ناقش قصص ألف ليلة وليلة من قبل.


8- مسلسل "حق عرب"

تدور أحداث المسلسل المصري، في إطار اجتماعي تشويقي، من 30 حلقة، من أليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.
والمسلسل بطولة أحمد العوضي، ودينا فؤاد، ورياض الخولي، ووفاء عامر، ووليد فواز، ودنيا المصري، وكارولين عزمي، وأحمد صيام، وسلوى عثمان، ووفاء مكي، وأحمد عبدالله محمود، والطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، ولعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.
وتدور أحداث مسلسل "حق عرب" في حي الجمالية، حيث يجسد أحمد العوضي دور عبدربه، وتبدأ قصة المسلسل حين يكتشف "عبدربه" خيانة أقرب الشخصيات له "عزت السويركي"، ثم تتوالى الأحداث بشكل درامي مشوق، بسبب رغبته في الانتقام منه وأخذ حقه.


9- مسلسل "بالقانون"

تدور أحداث المسلسل المصري في إطار اجتماعي تشويقي، من 15 حلقة، مت تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.
والمسلسل بطولة روجينا، وأحمد مجدي، ومي سليم، ورشا مهدي، ومحمد ثروت، ونهى عابدين، ورنا رئيس، ومحمود الحديني، وصلاح عبدالله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، ويوسف الأسدي.
ويتناول المسلسل حول ول سيدة تدعى "نصرة" تجسدها روجينا، وتضطر لمواجهة الحياة بمفردها بعد غدر أقرب الأشخاص إليها، وتقرر الانتقام ممن ظلمها.
و"نصرة/روجينا" تواجه الظلم من أشقائها، الذين يسرقون ميراثها من أمها وتخونها صديقتها وتسرق منها زوجها الذي يجسد دوره محمد ثروت، وتنتقل إلى القاهرة تاركة المنصورة لتعمل في أحد دور رعاية كبار السن وتتعرف فيه على سيدة عجوز ويتم اتهامها بقتلها ظلماً، فتدخل السجن لعدة سنوات.
وبعد خروجها من السجن، تتحول حياتها وتصبح ثرية، لتبدأ عملية الانتقام ممن ظلمها.

10- مسلسل "رحيل"

تدور أحداث المسلسل المصري "رحيل"ن في إطار اجتماعي تشويقي، من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج إبراهيم فخر.
والمسلسل بطولة ياسمين صبري، وأحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر، وخالد كمال، وحاتم صلاح، ومي القاضي، وآية الشريف، ومحمد الكيلاني، وأحمد صيام، وعبير منير.
ويتناول المسلسل قصة فتاة شعبية تعمل مهندسة وتجسدها ياسمين صبري، وتخرج من السجن موصومة بالعار بعد معاقبتها بـ15 سنة سجن، لارتكابها جريمة قتل بعد أن ضحت بحريتها من أجل أن تنقذ شقيقها، لتفاجأ بجحوده ونكران لجميلها، النادر،لتواجه الانتقام والموت بمفردها على يد أبناء القتيل، فيكون الخيار واضحاً أمامها إما العيش والمواجهة، أو الابتعاد والرحيل.

11- مسلسل "قضايا من البادية"

تدور أحداث المسلسل الأردني في إطار بدوي، منفصل متصل، للمخرج سائد الهواري، وتأليف نور الدعجة.
والمسلسل بطولة نخبة من النجوم والفنانين الأردنيين وهم: جولييت عواد، ومحمد العبادي، وجميل براهمة، وسهير فهد، ومحمد المجالي، وعلا مضاعين، وسام البريحي، وعبد الكريم القواسمي، وعلاء الجمل، وشاكر جابر، وهيا عبد الغني، عبدالله المجالي، رسمية عبده، أنور خليل، رفعت النجار، ديما سحويل، محمود قطيش، عبير اللحام، عبدالله الشوابكة، ورنا سليمان، مع مشاركة مميزة للنجمة السعودية نرمين محسن.
ويتناول المسلسل حياة عبدالحي ومعاناته طوال الوقت من نظرة المجتمع، وأولاده له لعمله راقص في فرقة شعبية، واستيلاء سمر زوة شقيقة الراحل على ميراثه.