الجمعة 1 مارس 2024 / 16:34

"أبوظبي للإعلام" تطلق دورتها الرمضانية وتكشف مذيعها الافتراضي

كشفت شبكة أبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، في حفل استثنائي أقيم في العاصمة الإماراتية، بحضور كوكبة من أبطال الأعمال الدرامية والنجوم المشاركين في الإنتاجات الفنية، التي ستعرض على شاشة قنوات "أبوظبي" و"الإمارات" و"بينونة"، وتطبيق ADtv.

وتضم باقة البرامج الرمضانية 11 عملاً درامياً إماراتي وخليجي وعربي من الإنتاجات الدرامية، التي تحاكي بمضمونها مواضيع اجتماعية وتاريخية وبوليسية وتراثية وبدوية وغيرها، بما فيها 7 مسلسلات حصرية، إلى جانب 4 برامج تركز على الترفيه والمواضيع الإنسانية والثقافية.

سالم .. أول مذيع افتراضي

وقال الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام، راشد القبيسي: "في خطوة استثنائية تنسجم مع سعينا المستمر للابتكار وتقديم محتوى إعلامي يواكب التطورات التكنولوجية، نعلن عن انضمام سالم، أول مذيع افتراضي في شبكتنا، إلى فريق عملنا"، مشيراً إلى أنه خطوة ثورية في كيفية تقديم المحتوى الإعلامي، والذي جرى تصميمه بأحدث التقنيات الافتراضية.

 دراما إماراتية وعربية

وتحت شعار "هل هلالك أبوظبي دارك"، سيكون مشاهدو قناة أبوظبي ومستخدمو تطبيق ADtv على موعدٍ مع مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية الحصرية التي يُشارك فيها كوكبة من أبرز نجوم الخليج والعالم العربي، بما فيها المُسلسلين اللذين يعتبران من أبرز الإنتاجات المحلية الإماراتية الضخمة، وهما  "البوم" من إخراج الأسعد الوسلاتي، والذي يروي قصة بحار إماراتي يخوض رحلة حافلة بالطموح والصراع والأمل، من بطولة عمر الملا ومنصور الفيلي.

وهناك أيضاً مسلسل "خطاف"، الذي يسلط الضوء على قصة شاب إماراتي يطمح لأن يكون بطلاً عالمياً في عالم الرياضات القتالية المختلفة، وهو من بطولة محمد مصطفي عبدالله بن حيدر وفاتن أحمد، وإخراج علي مصطفى.

وسوف يكون للمسلسلات المصرية حضور بارز، وعلى رأسها "جودر- ألف ليلة وليلة" لياسر جلال، و"رحيل" لياسمين صبري، و"حق عرب" لأحمد العوضي، و"بالقانون" لروجينا، و أيضاً المسلسلات السورية، مثل "كسر عضم- السراديب" لرشيد عساف، و"وصايا الصبار" لأمل عرفة، وعبدالمنعم عمايري.

برامج متنوعة وهادفة

وتعرض قنوات شبكة أبوظبي للإعلام برامجاً متنوعة وهادفة، حيث يُواصل الشاب الإماراتي "غيث" تقديم العون للمحتاجين والعائلات التي أنهكها الفقر من خلال البرنامج الشهير "قلبي اطمأن"، والذي يطلّ على المشاهدين حصرياً في موسمه الجديد، ليجسد أسمى معاني الخير والإنسانية، بما يعكس رسالة ونهج دولة الإمارات بتقديم يد العون وإغاثة الملهوفين وتعميق أواصر الأخوة الإنسانية.

ويقدم عامر جساس الموسم الرابع من برنامجه الحواري "المُغرّد"، والذي يستضيف نخبة من المشاهير والشخصيات من مستخدمي منصة "X" في الاستوديو لمناقشة أبرز القضايا المهمة والمواضيع الراهنة.
بالإضافة إلى موسم جديد من البرنامج التراثي الشهير "الشارة" من تقديم حصة الفلاسي. فيما يواصل برنامج "مطبخ يدوه" في موسمه الثاني، تعليم فنون الطهو والتفاعل مع الجمهور وتوفير فرص للفوز بجوائز قيمة بمشاركة 3 سيدات.