عملة الدولار الأمريكي (رويترز)
عملة الدولار الأمريكي (رويترز)
الثلاثاء 5 مارس 2024 / 10:44

سعر الدولار في مصر.. تطور مفاجئ خلال الساعات الأخيرة

بعد موجة من الانخفاضات المتتالية، سجّلت أسعار الدولار في السوق السوداء ارتفاعاً طفيفاً، اليوم الثلاثاء، فيما استقر سعر الدولار في السوق الرسمي عند 30.85 جنيه في البنك المركزي المصري.

 وسجل سعر الدولار للشراء في السوق السوداء بحسب المنصات الإلكترونية 44.5 جينهاً للشراء، أما سعر البيع سجل 45.5 جنيهاً مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء.

وأدى ارتفاع الدولار الطفيف في السوق السوداء إلى تزايد أسعار الذهب بالسوق المصري، بعد موجة انفخاضات قياسية، عقب توقيع صفقة رأس الحكمة بين الإمارات ومصر.

من جانبه قال عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية منتصر زيتون إن البنوك تواصلت مع عدد قليل من المصنعين للاستفسار عن مستلزمات الإنتاج، التي تحمل طابع الأولوية بالنسبة لهم، إلا أنها لم تتواصل مع الوكلاء حتى الآن بشأن دخول السيارات المستوردة، مؤكداً أنه لا تحسن فى توفير الدولار بالبنوك حتى الآن، معرباً عن أمله في حل المشكلة قريباً.

ورجحت تقارير دولية أن يتم تحريك سعر الجنيه قليلاً في البنوك المصرية، بعد توافر سيولة دولارية لدى البنك المركزي، عقب الحصول على 10 مليارات دولار تمثل الجزء الأول من صفقة رأس الحكمة، حيث يصل بعد شهرين 14 مليار دولار أخرى، مع موافقة الإمارات على تحويل 11 مليار دولار، كانت وديعة لدى البنك المركزي المصري، إلى العملة المحلية، وضخها في المشروع العملاق.