الأربعاء 6 مارس 2024 / 16:31

كاتب: مبادرة الطاقة الشمسية هدية إماراتية لليمنيين بمناسبة رمضان

أكد الكاتب والمحلل السياسي محمد الصوافي، أن دولة الإمارات كانت سباقة دوماً في مساندة اليمن، والوقوف إلى جانبه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، لتأمين حياة مستقرة لشعبها، وتمكينه من تجاوز التحديات القاسية التي يمر بها.

وقال الصوافي: "الإمارات أكبر دولة مانحة للمساعدات في اليمن، وتزامناً مع شهر رمضان، لم تغفل الدولة أهمية دعم القطاعات الحيوية في عدن، خاصة مع فجوة نقص الكهرباء التي يعاني منها الشعب اليمني، لذا بادرت في تمويل أول مشروع استراتيجي للطاقة النظيفة والمتجددة ينفذ في البلاد، والمتمثل في محطة الطاقة الشمسية الإماراتية، التي دخلت إلى الخدمة الإثنين الماضي".
وأضاف الصوافي، أن "هذه المبادرة الإماراتية تجاه اليمن تأتي انطلاقاً من نهجها الإنساني بالوقوف إلى جانب المحتاجين والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يواجه تحديات صعبة". 

وتابع: "الشعب اليمني تربطه بالإمارات علاقات أسرية وإنسانية تحتم الوقوف بجانبه، هذا إلى جانب البعد الإنساني العالمي الذي تنتهجه الدولة، في الوقوف بجانب المحتاجين أينما كانوا، فكيف بجار وشقيق عربي".
وأشار إلى أن "مبادرة محطة الطاقة الشمسية الإماراتية لتوليد الكهرباء في عدن، واحدة من جملة المبادرات الإماراتية، التي تأتي في وقت مهم، يستقبل فيه الشعب اليمني شهر رمضان المبارك بهدية من القيادة الإماراتية".