الأحد 10 مارس 2024 / 16:56

بعد انتعاش السوق في رمضان.. هذه أسعار المواشي في الإمارات

يرتفع الطلب على اللحوم والمواشي في الإمارات بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان المبارك، وتختلف أسعارها حسب النوعية والوزن والبلد المصدر، وسط تسهيلات من الجهات المتخصصة لتوفير مختلف الأصناف وبأسعار مناسبة.

وحسب تجار مواش في أبوظبي، فإن الإقبال على شراء وحجز المواشي ارتفع منذ أسبوع تقريباً تجهيزاً لاستقبال شهر رمضان، ما أدى إلى نفاذ بعض الأنواع المعروضة في بعض المحال في سوق اللحوم، وحتم على التجار طلب المزيد منها لتلبية الاحتياجات. 

المحلي

وفي هذا الصدد، أكد تاجر المواشي في سوق أبوظبي باسل غنام، في حديث لـ24، أن "أسعار المواشي تتباين حسب النوع والوزن، إذ يبلغ سعر الأغنام المحلية الحية 49 درهم للكيلو"، مشيراً إلى أن الإقبال على سوق المواشي في أبوظبي يشهد ارتفاعاً ملحوظاً يومياً مع اقتراب رمضان.
ولفت باسل إلى أن"الأغنام الإيرلندية تتراوح أسعارها بين 40 و 50 درهم للكيلو بحسب حالته"، بعظم أو دونه أو حي، مؤكداً أن هذا النوع هو الأقل كلفة من بين الأصناف التي يتاجر بها.

النعيمي والأسترالي

وبدوره، قال تاجر المواشي إبراهيم عبدالسلام، إن "سعر الخروف النعيمي يتراوح بين 43 و 45 درهم للكيلو، أما الأسترالي فتتراوح أسعاره بين 38 و45 للكيلو حسب حالته". 

الباكستاني والكازخي

أما الأغنام من باكستان وكازاخستان، فقال التاجر موسى إبراهيم: "تتراوح أسعار الكيلو منهما بين 35 و 40 درهم حسب حالته".