دوري قفز الحواجز (وام)
دوري قفز الحواجز (وام)
الخميس 14 مارس 2024 / 23:16

"أكاديمية بوذيب" تستضيف الأسبوع الـ8 من دوري قفز الحواجز

تستضيف أكاديمية بوذيب للفروسية غداً الجمعة منافسات الأسبوع الثامن من دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز على صالة سلطان بن زايد الكبرى بمنطقة الختم.

وتقام المنافسات بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ورعاية لونجين، ودعم مجلس أبوظبي الرياضي.

ويمثل حسام زميت اتحاد الفروسية للإشراف على سير المنافسات ومتابعة أداء المشاركين فيها، وتدار بلجنتي تحكيم يرأسهما الدولي خليل إبراهيم بمعاونة 4 محكمين دوليين.

وتقام 6 منافسات على الميدان الرئيسي مخصصة للفرسان من فئة المستوى الأول، والثاني والشباب و"الجونيورز" وخيول القفز الصغيرة عمر 6 سنوات، وجميعها بمواصفات المرحلتين الخاصة، والجولة الواحدة، ويتراوح ارتفاع حواجزها بين 120 إلى 140 سم حسب الفئات.

ويشهد الميدان الثاني 4 منافسات للفرسان من فئة المبتدئين بمواصفات المرحلتين وارتفاع حواجزها بين 90 إلى 100 سم، وخيول القفز الصغيرة عمر 4 سنوات، وارتفاع حواجزها بين 80 إلى 90 سم، والأشبال وخيول القفز الصغيرة عمر 5 سنوات بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز 105 سم، والمبتدئين المتقدمة "3" وارتفاع حواجزها 115 سم.

ويتضمن موسم القفز الحالي 4 منافسات أسبوعية أخرى، واحدة على ميدان مركز الإمارات للفروسية، وأخرى بأكاديمية بوذيب، بجانب منافستين بميادين الشارقة للفروسية، من بينها ختام الموسم والنسخة الـ 12 لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز من 26 إلى 28 أبريل (نيسان) المقبل.