سباقات الهجن (وام)
سباقات الهجن (وام)
الجمعة 15 مارس 2024 / 00:54

مهرجان المرموم.. 4410 مطية تشارك في تحديات سن الحقاقة

أقيمت في ميدان المرموم لسباقات الهجن، الخميس، تحديات رموز سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل، ضمن مهرجان المرموم التراثي 2024، الذي يشرف على تنظيمه نادي دبي لسباقات الهجن.

شهد الميدان إقامة 20 شوطاً لمسافة أربعة كيلومترات بمشاركة 1298 مطية ليرتفع عدد المطايا المشاركة في سن الحقاقة إلى 4410 مطية على مدار يومين، وخصصت الأشواط الأربعة الأولى للرموز بواقع رمزين للأشواط المفتوحة ومثلهما لأشواط الإنتاج.

وتمكنت "أميرة" المملوكة لمحمد عتيق المقعودي الفلاسي، من حصد كأس الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، للحقاقة البكار المفتوح وجائزته البالغة مليون درهم في توقيت وقدره 5:42:5 دقائق.

وتألق شعار عبدالعزيز سيف علي سويلم الكتبي من خلال تقديمه لـ"متعب" الذي حصد بندقية الحقاقة الجعدان المفتوح وجائزة نقدية قيمتها ثمانمائة ألف درهم، وذلك بعد تسجيله أفضل توقيت في سن الحقاقة بميدان المرموم بلغ 5:40:2 دقائق.

وأبدعت "هجر" بشعار محمد سلطان مطر مرخان الكتبي، في الشوط الثالث للحقاقة البكار للإنتاج، ونجحت في إنتزاع كأس الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وجائزة المليون درهم، بعد أن وصلت إلى خط النهاية بعد مرور توقيت وقدره 5:43:0 دقائق.

وذهب رابع رموز سن الحقاقة إلى شعار سعيد نابت خيله العامري، الذي قدم "مسعف" بطل بندقية الحقاقة الجعدان للإنتاج وجائزة الثمانمائة ألف درهم، وذلك بعد حسمه المعركة القوية في زمن وقدره 5:41:7 دقائق.

وقام المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن علي سعيد بن سرود، بتتويج الفائزين برموز سن الحقاقة عقب نهاية الأشواط.

وتنطلق الجمعة تحديات سن اللقايا لهجن أبناء القبائل ضمن مهرجان المرموم التراثي 2024، ويشهد ميدان المرموم إقامة عشرين شوطاً منها عشرة أشواط مخصصة لإنتاج هجن أبناء القبائل، بينما يشهد ميدان سيف العرب إقامة 20 شوطاً، وذلك لمسافة خمسة كيلومترات.