مهرجان المرموم التراثي (وام)
مهرجان المرموم التراثي (وام)
الجمعة 15 مارس 2024 / 22:56

مهرجان المرموم.. 2386 مطية تفتتح تحديات "اللقايا"

انطلقت على ميدان المرموم لسباقات الهجن، ظهر اليوم الجمعة، تحديات سن اللقايا لهجن أبناء القبائل، ضمن مهرجان المرموم التراثي للهجن، الذي يشرف على تنظيمه نادي دبي لسباقات الهجن.

وشاركت 2386 مطية مملوكة لأبناء القبائل، بواقع 1201 مطية على ميدان المرموم و1185 مطية على ميدان سيف العرب، وذلك من خلال عشرين شوطاً في كل ميدان؛ حيث خصصت الأشواط العشرة الاولى بميدان المرموم لهجن الإنتاج.
ونجحت "خطيرة" المملوكة لـ عمير الحزمي قنّاص العامري، في حصد الناموس من خلال أول أشواط الإنتاج بميدان المرموم والذي خصص للقايا الأبكار المحليات، وذلك بزمن قدره 7:22:9 دقائق.


واستعرضت "تكريم" بألوان ظافر راشد سويدان حضيرم الكتبي، من خلال ثاني الأشواط للقايا الأبكار المهجنات للإنتاج وحصدت الناموس بعد مرور زمن وقدره 7:19:0 دقائق.
واستطاع "جمر" أن يهدي مالكه خليفه حليس راشد الكتبي، قمة اللقايا الجعادين المحليات للإنتاج بزمن بلغ 7:21:2 دقائق.
أما الشوط الرابع والمخصص للقايا الجعدان المهجنات للإنتاج فذهب ناموسه إلى شعار مطر عبدالله عمر الشامسي، والذي قدم "شاهين" على القمة بزمن وقدره 7:15:3 دقائق.


ويشهد ميدان المرموم غداً السبت، منافسة قوية بين الشعارات المختلفة لهجن أبناء القبائل على ثلاثة كؤوس للقايا الأبكار المفتوح والإنتاج والمحليات باسم الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وثلاث بنادق للقايا الجعدان المفتوح والإنتاج والمحليات، ويحصل الفائزون بكأسي المفتوح والإنتاج على جائزة نقدية قيمتها مليون ونصف المليون درهم، بينما ينال الحائز على كأس المحليات مليون درهم، وهو نفس المبلغ الذي يحصده الفائزان ببندقيتي المفتوح والإنتاج، بينما ينال الفائز ببندقية المحليات 800 ألف درهم.