متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك (أرشيف)
متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك (أرشيف)
الإثنين 18 مارس 2024 / 15:47

معرض مجوهرات لنجوم "الهيب هوب"

ستعرض السلاسل الذهبية السميكة، والمجوهرات المزدانة بالحجارة الكريمة الخاصة بنجوم الهيب هوب مثل نيكي ميناج، وتيلر ذا كريتور، وإريكاه بادو، وايساب روكي في متحف بنيويورك.

ويشتمل المعرض الذي يقام في متحف التاريخي الطبيعي في نيويورك، على تاج سليك ريك المرصع بالحجارة الكريمة، و"قطعة المسيح" الأسطورية الخاصة بنوتوريوس بي أي جي، وهي عبارة عن سلسلة ودلاية، وقلادة "باربي" المتلألئة الخاصة بنيكي ميناج.
ويفتتح المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، المعروف أكثر بمجموعاته من الحيوانات وهياكل الديناصورات، المعرض المسمى "برودة الجليد: معرض مجوهرات الهيب هوب" اعتبارا من 9  أيار (مايو)  فصاعدا.
وذكرت فيكي توباك إحدى القائمين على المعرض "المجوهرات هي حجر زاوية في ثقافة الهيب هوب ويمكن أن ترى تطور المجوهرات إلى جانب صعود الهيب هوب نفسه".
وتابعت "من كونها ثقافة تشكلت في المجتمعات والضواحي ثم بدأت تكتسب قوة لتؤثر على ثقافة البوب العالمية ،فإن الهيب هوب ومجوهراتها تروي قصة أكبر".  
احتفل الهيب هوب الذي نشأ في برونكس في نيويورك قبل أن يصبح أحد أشهر أنواع الموسيقى في العالم، بمرور 50 عاماً على نشأته العام الماضي.
ويعرف متحف التاريخ الطبيعي المترامي الأطراف في نيويورك، الذي افتتح قبل نحو 150 عاما في مانهاتن بجوار سنترال بارك، بمعروضاته في مجالات مختلفة من العلوم بما في ذلك الحيوانات والنباتات والتغير المناخي وتشكل الأرض وحماية البيئة والفضاء الخارجي.
وربما أشهر ما في المتحف هو هياكل الديناصورات العملاقة، وكذلك محاكاة بالحجم الطبيعي للأفيال والأسود، والحوت الأزرق المتدلي من السقف في إحدى غرف العرض.