سباقات مهرجان المرموم (وام)
سباقات مهرجان المرموم (وام)
الثلاثاء 19 مارس 2024 / 00:27

فوز "شودة" و"مياس" و"الشهامة" في ختام تحديات الإيذاع

أقيمت الإثنين تحديات رموز سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل، ضمن مهرجان المرموم التراثي لسباقات الهجن 2024، الذي يشرف على تنظيمه نادي دبي لسباقات الهجن.

وشهد ثاني أيام تحديات سن الإيذاع، الذي حضره الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، إقامة 18 شوطاً لمسافة ستة كيلومترات، بمشاركة 623 مطية، رفعت عدد المطايا المشاركة في سن الإيذاع إلى 2311 مطية.

 

وخصصت الأشواط الستة الأولى للرموز، بواقع 3 كؤوس للإيذاع الأبكار المفتوح والمحليات والإنتاج، و3 بنادق للإيذاع الجعدان المفتوح والمحليات والإنتاج.

وظفرت "شودة" ملك سعيد جابر عبدالله محمد بكأس الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للإيذاع الأبكار المفتوح وجائزته النقدية البالغة مليون ونصف المليون درهم وذلك بزمن قدره 8:50:6 دقائق.

وأهدى "مياس" مالكه مجازف المضمرين محمد عتيق زيتون المهيري بندقية الإيذاع الجعدان المفتوح ومليون درهم بوصوله لخط النهاية في زمن قدره 8:52:3 دقائق.

وعاد شعار سعيد جابر عبدالله محمد للتألق مجدداً من خلال الشوط الثالث حيث استطاعت "الشهامة" أن تحصد كأس الإيذاع الأبكار المحليات وجائزة المليون درهم بزمن قدره 8:53:0 دقائق.

وسجل شعار مرغم ظهوره الأول من خلال الرموز في المهرجان عبر حصول "دسمان" لعلي راشد حمد غدير الكتبي على بندقية الإيذاع الجعدان المحليات وجائزة 800 ألف درهم بزمن قدره 8:50:1 دقائق.

واستطاعت "نبأ" أن تضيف كأس الإنتاج الثالث إلى رصيد مالكها محمد سلطان مطر مرخان الكتبي في مهرجان ختامي المرموم 2024، وذلك بحصولها على كأس الإيذاع الأبكار للإنتاج وجائزته البالغة مليون ونصف المليون درهم بزمن قدره 8:51:5 دقائق.

ونجح الشعار المتحدي لسعيد منانه غدير الكتبي في وضع بصمته على آخر رموز سن الإيذاع بحصول "رمز" على بندقية الإيذاع الجعدان للإنتاج بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 8:51:0 دقائق.

ويشهد ميدان المرموم لسباقات الهجن، غداً الثلاثاء، الظهور الأول لمؤسسات هجن أصحاب الشيوخ من خلال مهرجان المرموم التراثي 2024، وتتنافس الشعارات الكبرى من خلال عشرين شوطاً في سن اللقايا لمسافة 5 كيلومترات، وستتجه الأنظار إلى الأشواط الأربعة الرئيسية التي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية على رمزين للأشواط الفتوحة ومثلهما للمحليات.