مبنى في بيلغورود تضرر بسبب هجمات أوكرانية (وكالات)
مبنى في بيلغورود تضرر بسبب هجمات أوكرانية (وكالات)
الثلاثاء 19 مارس 2024 / 15:44

روسيا تجلي الآلاف من بيلغورود مع استمرار الهجمات الأوكرانية

قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إجلاء حوالي 9 آلاف طفل من بيلغورود ومن عدة أماكن، في المنطقة الأوسع التي تحمل نفس الاسم بسبب القصف الأوكراني.

وأوضح غلادكوف، أنه سيتم إجلاء المجموعة الأولى المكونة من 1200 طفل في 22 مارس (آذار).

وأمس الإثنين، أعلنت روسيا مقتل 4 أشخاص في قصف أوكراني لقرية نيكولسكوي الواقعة بمنطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا. 

وتكررت الهجمات على بيلغورود منذ عام 2022، لكنها تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية حيث لقي 25 شخصاً حتفهم في هجوم واحد في أواخر ديسمبر (كانون الأول).

وقتل آلاف المدنيين الأوكرانيين في الهجمات الروسية. 

كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية اليوم، طائرة مسيرة أوكرانية في المجال الجوي فوق مقاطعة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، واعترضت طائرة أخرى كانت متجهة إلى مدينة فورونيغ بجنوب البلاد.
وقالت وزارة الدفاع "تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة الليلة الماضية ضد منشآت على الأراضي الروسية"، حسبما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.
وأضافت الوزارة، "تم تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي منطقة بيلغورود من قبل قوات الدفاع الجوي المناوبة، وتم اعتراض طائرة مسيرة أخرى فوق أراضي فورونيغ".
وقال عمدة فورونيغ، فاديم كستينين، عبر قناته على تطبيق تليغرام، أن الشرفات الزجاجية لمبنيين سكنيين وعدة سيارات تضررت في فورونيغ في هجوم بطائرة مسيرة الليلة الماضية، وأضاف كستينين أنه لم تقع إصابات.