منتخب الإمارات الأولمبي (إكس)
منتخب الإمارات الأولمبي (إكس)
الخميس 21 مارس 2024 / 14:43

"غرب آسيا".. "الأبيض الأولمبي" يواجه نظيره العراقي السبت

يخوض منتخب الإمارات الأولمبي يوم السبت، مباراته الثانية في بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، والمقامة حالياً بمدينة الأحساء السعودية، حينما يواجه العراق تحت 21 عاماً، على ملعب نادي الفتح السعودي، في أولى مواجهات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وخسر "الأبيض الأولمبي" أولى مبارياته أمام نظيره المصري 0-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ضمن المجموعة الثالثة، وسجل بلال مظهر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وشهدت الجولة ذاتها خسارة شباب "أسود الرافدين" أمام منتخب أستراليا الأولمبي 1-2.

وفي بقية المباريات، فاز منتخب كوريا الجنوبية على تايلاند 1-0، فيما تفوق "الشباب السعودي" على "الأردن الأولمبي" بركلات الترجيح 2-1، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

ويلتقي في نصف النهائي منتخب السعودية وكوريا الجنوبية، ومصر وأستراليا، فيما تجمع مباراتا تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، الإمارات وشباب العراق، الأردن وتايلاند.

وتعد خسارة منتخب الإمارات الأولمبي أمام "الأولمبي المصري"، هي الأولى تحت إشراف المدرب الأوروغواياني مارسيلو برولي المدرب الجديد للمنتخب، والذي تولى المهمة خلفاً للإسباني دينيس دا سيلفا "المقال" في فبراير (شباط) الماضي، بعد الخسارة في مباراتين وديتين على التوالي أمام العراق 0-4، ومصر 1-5.