الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يرفع الكتاب المقدس (أرشيف)
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يرفع الكتاب المقدس (أرشيف)
الأربعاء 27 مارس 2024 / 13:16

بعد الكازينوهات وأزرار الأكمام.. ترامب يبيع الكتاب المقدس

حض الرئيس الأمريكي السابق أنصاره على شراء الكتاب المقدس "فليبارك الله الولايات المتحدة" بـ 59.99 دولاراً، وحصل أيضاً على دعم بمليارات الدولارات من شركته للتواصل الاجتماعي.

وجه دونالد ترامب مؤيديه يوم الثلاثاء لشراء نسخ من الكتاب المقدس "ليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية"

وتقول تايمز" البريطانية إن ترامب وضع اسمه على كل شيء من الكازينوهات، إلى أزرار الأكمام. وفي مشروعه التسويقي الأخير، وجه دونالد ترامب مؤيديه يوم الثلاثاء لشراء نسخ من الكتاب المقدس "ليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية" مقابل 59.99 دولاراً.
وأعلنت رسالة فيديو على منصة التواصل الاجتماعي للرئيس السابق "تروث سوشيل"، أنه دخل في شراكة مع نجم موسيقى الكاونتري، لي غرينوود لبيع الأناجيل، التي تشمل ترجمة الملك جيمس، ونسخاً من الدستور الأمريكي، ووثيقة الحقوق، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وإعلان الاستقلال، وقسم الولاء.
ويحتوي الكتاب أيضاً على كلمات بخط اليد لأغنية غرينوود في 1984 "ليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية،" والتي تعزف في التجمعات السياسية لترامب.
وقال ترامب، 77 عاماً، في الرسالة عبر الفيديو: "الدين والمسيحية هما أكبر الأشياء المفقودة في هذا البلد، وأعتقد حقاً أننا في حاجة إلى استعادتهما".
وأضاف "أنا فخور بتأييدكم وتشجيعكم على الحصول على هذا الكتاب المقدس. يجب أن نجعل أمريكا تصلي مرة أخرى".

ولم يتضح كيف ستوزع عائدات مبيعات الكتاب المقدس، وإذا كان ترامب سيحقق أي ربح من تأييده.
لكن المرشح الرئاسي الجمهوري استخدم أساليب جديدة لجمع التبرعات في الأشهر الأخيرة، حيث وصلت فواتيره القانونية، وعقوباته من مختلف إجراءات المحاكم الجنائية والمدنية إلى مئات ملايين الدولارات.
ولكن الأوضاع المالية المأزومة للرئيس السابق تحسنت في الوقت المناسب بمليارات الدولارات يوم الثلاثاء، عندما قفزت أسهم شركته للتواصل الاجتماعي بأكثر من 50% بعد دقائق من إدراجها في بورصة ناسداك.
ويملك ترامب 78.75 مليون سهم في الشركة، التي تشكلت من اندماج شركة Trump Media مع الشركة الوهمية Digital World Acquisition Corp.
وبلغت قيمة حصته  69% من الشركة حوالي 5.6 مليار ات دولار، بسعر سهم يزيد قليلاً عن 71 دولاراً، بحلول منتصف بعد الظهر.
وجاء التقييم الكبير لمجموعة Trump Media & Technology Group رغم إعلان الشركة إيرادات بـ 3.5 ملايين دولار فقط عن الأشهر التسعة الأولى من 2023. وخسرت الشركة 49 مليون دولار خلال نفس الفترة، وهي واحدة من العديد من الشركات الناشئة في التكنولوجيا التي تمر بأوقات عصيبة.

وأفادت شركة "تروث سوشيال" بوجود حوالي 494 ألف مستخدم نشط يومياً منذ فبراير(شباط) الماضي، مقابل 3 مليارات مستخدم نشط يومياً على فيس بوك.
وتلقى ترامب الثلاثاء أمراً لمنع النشر في محاكمته الجنائية المقبلة بتهمة دفع أموال مقابل صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز.

وبموجب الأمر، منع القاضي خوان ميرشان الرئيس السابق من الإدلاء بأقوال عن الشهود المحتملين واللاعبين في المحاكمة، التي من المقرر أن تبدأ في 15 أبريل (نيسان) المقبل.