الخميس 28 مارس 2024 / 15:54

الصالونات النسائية خلال الأعياد .. تباين في الأسعار ومخاوف صحية

24 - رند أبو عوض

بالتزامن مع الأعياد يزيد الإقبال بشكل كبير على مراكز التجميل والصالونات، ما يجعلها تتنافس بعروض لجذب الزبائن، ما أثار قلق حريفات هذه المراكز، من مصداقية العروض المطروحة، ومن الالتزام بالشروط الصحية.

ونحدثت عدة سيدات عبر 24، عن قلة التزام بعض مراكز التجميل والصالونات بإجراءات التعقيم، والنظافة، في المحلات وبنظاقة الأدوات المستخدمة، خاصة خلال المناسبات والأعياد، بسبب الإقبال الكبير، وضغط العمل، إلى جانب الشك في التلاعب في الأسعار، ونشر إعلانات زائفة.

ثقة ومعرفة

وقالت فاطمة الظاهري إنها تحرص كل عيد على تجهيز بناتها لاستقبال هذه المناسبة، بالذهاب إلى مراكز التجميل المعروفة والموثوقة لتصفيف شعورهن، وأوضحت أنها تتواصل مع مراكز التجميل والصالونات قبل ذهابها للتأكد من صحة عروضها المنشورة، لتجنب الإعلانات الزافة أو المضللة.

الأسعار

من جهتها، أشارت ريم السيد إلى أن ضغط العمل، والإقبال الكبير على هذه المراكز، يمكن أن يؤثر سلباً على جودة الخدمة المقدمة، وعلى الالتزام بالإجراءات الصحية والسلامة العامة، وعليه دعت الجهات المتخصصة إلى تكثيف التفتيش والمراقبة لهذه المراكز في المناسبات.
ولفتت إلى أنه يجب وضع شروط جديدة لتحديد أسعار خدمات الصالونات، بسبب التباين الكبير في الأسعار المعروضة.

تدريب وتوعية

وقالت سوسن العلي إنها تتجنب الذهاب إلى الصالونات في أوقات الذروة، وتحرص على اختيار مراكز تثق فيها وفي التزامها بالشروط الصحية، ولو كانت أغلى سعراً، موضحة أن بعض المراكز تفتقر للموظفين المدربين، وللتوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية، ما يزيد من مخاطر انتقال الأمراض والعدوى.