الخميس 28 مارس 2024 / 20:52

محمد بن راشد يعلن النتائج السنوية لأعمال "مبادرات محمد بن راشد العالمية"

أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في 2023، إذ بلغ إجمالي حجم إنفاق المؤسسة، نحو 1.8 مليار درهم استفاد منها 111 مليون شخص في 105 دول حول العالم.

وعززت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجاحاتها بزيادة عدد المستفيدين من مبادراتها بواقع 9 ملايين مستفيد مقارنة بـ2022، كما توسعت في تقديم برامجها ومبادراتها وحملاتها ومشاريعها الإغاثية والمجتمعية لتشمل 105 دول بزيادة 5 دول مقارنة بعدد الدول التي غطتها في 2022.
وسبق حفل إعلان النتائج السنوية لأعمال المؤسسة، اجتماع لمجلس أمناء مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" في "دبي أوبرا"، ترأسه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والنائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.
وجاء إعلان نتائج تقرير أعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، خلال حفل خاص أقيم اليوم في "دبي أوبرا"، وشهد الحفل استعراض إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي والأعوام السابقة، بالإضافة إلى تقارير عن نتائج حملة "وقف الأم"، وتكريم كبار المساهمين فيها.

خدمة الإنسانية

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجحت خلال 2023 في الوصول إلى 111 مليون شخص في 105 دول، وأسهمت في كتابة قصص ملهمة، وغرس بذار أمل مستدامة، تمنح الناس سبباً لبناء حياة أفضل والارتقاء بأنفسهم ومجتمعاتهم".
وقال: "كل يوم نصل فيه إلى إنسان محتاج في أي مكان في العالم، ونوِّفر له الوسائل والأدوات لانتشاله من الفقر أو المرض أو الجهل، يشكل أعظم مكسب لنا وللإنسانية".
وأضاف "مبادراتنا متنوعة من الإغاثة، إلى التعليم والصحة وتمكين المجتمعات ودعم الشباب وصنع الأمل، وهدفنا الإسهام في استئناف حضارة المنطقة ومساعدة الشعوب الأقل حظاً".
وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "رحلة العطاء مستمرة ومشاريعنا الإنسانية هي رسالة من الإمارات للعالم تحمل قيم شعب الإمارات ومبادئه".

صناعة الأمل

من جانبه، أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن "الإمارات ستبقى برؤى قيادتها، وأصالة أهلها، وتسابق أفراد مجتمعها إلى البذل، عاصمة عالمية للعمل الإنساني، ومدرسة في صناعة الأمل"، مضيفا "كما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن "صناعة الأمل هي الترجمة الأسمى لمعنى الإنسانية ونبل القيم"".