الخميس 28 مارس 2024 / 21:25

هجوم موسكو.. أمريكا تتهم داعش وروسيا تتهم أوكرانيا

وصف البيت الأبيض اليوم الخميس، اتهام روسيا لأوكرانيا بالضلوع في الهجوم على قاعة حفلات (كروكوس سيتي) قرب موسكو بأنه "هراء"، قائلاً إن من الواضح أن تنظيم داعش هو "المسؤول الوحيد".

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض خلال إفادة مع الصحافيين إن واشنطن نقلت تحذيراً مكتوباً لأجهزة الأمن الروسية من هجوم لمتطرفين، وهو واحد من بين تحذيرات كثيرة مقدمة إلى موسكو سلفاً. 

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الخميس، عن توصلها إلى أدلة على وجود صلة بين الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم في مجمع "كروكوس" والقوميين الأوكرانيين، حسبما أوردته قناة "آر تي عربية".

وأكدت لجنة التحقيق الخميس أن منفذي الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو تلقوا أموالاً من أوكرانيا، فيما نفت كييف أي تورط لها في الهجوم.
وقالت اللجنة عبر تلغرام إن "المحققين لديهم معلومات تؤكد أن منفذي الهجوم تلقوا مبالغ كبيرة وعملات مشفرة من أوكرانيا، استخدمت في التحضير لهذه الجريمة".
وأعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو في وقت سابق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على المجمع إلى 140 شخصاً.
وشهد مجمع "كروكوس سيتي هول" في موسكو هجوماً إرهابياً مروعاً، مساء الجمعة الماضي، عندما اقتحمه مسلحون وأطلقوا النار على رواده من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.