مهرجان المرموم التراثي (وام)
مهرجان المرموم التراثي (وام)
الجمعة 29 مارس 2024 / 00:40

مهرجان المرموم.. هجن الرئاسة تحصد "سيف الإمارات"

اختتمت بميدان المرموم لسباقات الهجن، الخميس، فعاليات مهرجان المرموم التراثي للهجن 2024، وذلك بحضور الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، المشرف العام على مؤسسة هجن الرئاسة، الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان.

وشهد اليوم الختامي إقامة تحديات رموز سن الحول والزمول لمؤسسات هجن الشيوخ، وإستطاعت هجن الرئاسة أن تحصد سيف الإمارات للحول المفتوح، وذلك عن طريق (دولة) بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي والتي أكملت السباق البالغ ثمانية كيلومترات في زمن وقدره 12:00:8 دقيقة، وجاءت (حبوبة) لهجن العاصفة بقيادة غياث الهلالي ثانية، و(فال) لهجن الرئاسة مع المضمر محمد عتيق زيتون المهيري في المركز الثالث.


كما فازت هجن الرئاسة بالبندقية الذهبية للزمول المفتوح بواسطة (النادر) مع مضمره محمد عتيق زيتون المهيري والذي حقق توقيتاً بلغ 12:27:9 دقيقة، وجاء (عالي) لهجن الرئاسة مع ذات المضمر في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى هجن الشحانية مع (النايف) بقيادة المضمر فاران محمد حمد قريع المري.


وبالمقابل كانت رموز اشواط المحليات من نصيب هجن العاصفة، حيث تمكن غياث الهلالي من قيادة (الشاهينية) لهجن العاصفة للحصول على خنجر الحول المحليات في توقيت وقدره 12:17:1 دقيقة، وحلت (الجازي) لهجن الشحانية في المركز الثاني محمد خالد عبدالله العطيه، و(ندى) لهجن الرئاسة بقيادة محمد عتيق زيتون المهيري في المركز الثالث.


وإستطاعت هجن العاصفة أن تحصد شداد الزمول المحليات بواسطة (ِشاهين) الذي قاده غياث الهلالي لحسم المعركة في زمن بلغ 12:30:3 دقيقة، وجاء رفيقه بذات الشعار والإسم (شاهين) في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب (غازي) لهجن الرئاسة بقيادة محمد عتيق زيتون المهيري.
وقام الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، المشرف العام على مؤسسة هجن الرئاسة، الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، بتتويج الفائزين برموز اليوم الختامي لمنافسات هجن الشيوخ.