الخميس 4 أبريل 2024 / 22:51

برلماني: مبادرة محمد بن زايد تؤكد أن التعليم في مقدمة الأولويات الوطنية

أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد اليماحي، أن توجيه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتغطية المستحقات المالية المترتبة على الطلبة المقيمين في الدولة، المسجلين في جميع المدارس الحكومية، يؤكد أن التعليم وبناء الإنسان المتسلح بأعلى درجات العلم في مقدمة كل الأولويات الوطنية.

وقال اليماحي، في تصريح لـ24، إن "القيادة الإماراتية تعتبر بناء الإنسان غاية لكل أهدافها التنموية، وللتعليم دور أساسي في تنشئة أجيال مسؤولة ومؤهلة وقادرة على المشاركة الفاعلة في جميع المجالات والمساهمة في بناء مستقبل مستدام واقتصاد متنوع مبني على المعرفة".

رجل الإنسانية الأول

وأضاف "هذه المكرمة من "رجل الإنسانية الأول" تأكيد لقيمة العطاء وامتداد لنهج الخير الإماراتي نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي زرع قيم العطاء والإنسانية والرحمة في نفوس أبناء هذه الأرض الطيبة".

وأشار اليماحي إلى أن "المبدأ الرابع من مبادئ الخمسين، يؤكد على أهمية الكادر البشري للإمارات ومشاريعها التنموية، وأطلقت الدولة مجموعة من المشاريع الاستراتيجية الضخمة التي تستهدف استبقاء المواهب واستكشاف طاقاتهم وتنمية قدراتهم والعمل على تحقيق الريادة العالمية، من خلال تسخير الطاقات وتوظيف العقول، وترسيخ مفاهيم الابتكار للوصول إلى أعلى المستهدفات".