الأربعاء 17 أبريل 2024 / 11:53

فرق البلديات والشرطة تباشر العمل لعودة الحركة العامة على الطرق

بدأ المنخفض الجوي الذي تشهده الإمارات منذ مساء الإثنين الماضي بالانحسار صباح اليوم، في ظل استمرار جهود احتواء تداعياته التي تسببت بتجمعات للمياه وتعطيل الحركة المرورية على بعض الطرق، إذ أعلنت الجهات المختصة استمرار العمل والدراسة عن بعد، فيما باشرت فرق البلديات بالتعاون مع الجهات الشرطية والدفاع المدني، العمل على إزالة المياه من الشوارع الرئيسية وتحريك المركبات المتوقفة وإزالة العوائق والأشجار تمهيداً لعودة الأمور إلى حركتها الطبيعية.

وباشر موظفو البلديات على مستوى الإمارات منذ ساعات الصباح الباكر العمل على تعزيز جهود الفرق الميدانية لسحب المياه، فيما انتشرت دوريات الشرطة والخدمة المجتمعية والدفاع المدني في معظم الطرق والأحياء السكنية لتقديم الدعم والمساندة في أعلى درجات العمل لإزالة مخلفات المنخفض.

الدراسة عن بعد

والتحق نحو مليون و150 ألف طالب وطالبة من المدراس الحكومية والخاصة والتي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم بالدوام عن بعد ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي الذي انطلق قبل العاصفة بيوم واحد فقط.
وقررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، اعتماد نظام التعليم عن بعد في جميع المدارس الحكومية على مستوى الدولة، يومي "الثلاثاء، والأربعاء"، بسبب منخفض "الهدير" حفاظاً على سلامة الطلبة والهيئات.

450 صهريجاً

وعلى مستوى البلديات، أكدت بلدية الشارقة أنها وفرت 450 صهريجاً و220 مضخة متنقلة و70 حوضاً لتجميع المياه، إلى جانب تخصيص 600 موظف من رؤساء اللجان والمهندسين والفنيين والفئات المساندة للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي.

65 مضخة

وجهزت بلدية عجمان 173 موظف دعم، و16 مهندساً، و28 محطة ضخ، و65 مضخة موزعة على مستوى الإمارة لسحب المياه من الشوارع.

تكثيف الجهود

وأكدت بلدية أم القيوين أنها كثفت ⁧جهودها في سحب مياه الأمطار من شوارع الإمارة، وأن فرق الطوارئ على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة، فيما أعلنت بلديات كل من أبوظبي والعين ودبي ورأس الخيمة استمرار جهود فرقها التخصصية في العمل على إزالة المياه من الشوارع.