أوليفر كان وبيوليان ناغلسمان (أرشيف)
أوليفر كان وبيوليان ناغلسمان (أرشيف)
الأربعاء 17 أبريل 2024 / 15:15

بعد المشاركة برحيله.. أولفير كان يتمنى عودة ناغلسمان

شارك أوليفر كان في الإطاحة بيوليان ناغلسمان من تدريب فريق بايرن ميونخ، عندما كان رئيساً تنفيذيا للنادي، ولكن يمكنه الآن تخيل عودة المدرب للنادي.

وقال كان في مقابلة مع مجلة "سبورت بيلد" الألمانية الأسبوعية التي صدرت اليوم الأربعاء:" لماذا لا يعود لبايرن يوماً ما، بعدما اكتسب المزيد من الخبرة؟"
وأضاف: "كانت هذه مشكلة بايرن مع العديد من المدربين، أبرزهم يوب هاينكس، ولكن أيضاً جيوفاني تراباتوني، وأوتمار هيتسفيلد، والذين عادوا لبايرن ميونخ في سن أكثر نضجاً".
واضطر ناغلسمان (36 عاماً) للرحيل عن بايرن في أواخر مارس (آذار) 2023، وحالياً هو المدير الفني للمنتخب الألماني حتى نهاية بطولة أمم أوروبا التي تقام هذا الصيف.


ويحتاج بايرن ميونخ لمدرب في الموسم الجديد، لأن توماس توخيل، خليفة ناغلسمان، سيرحل عن الفريق قبل عام من انتهاء عقده.
وأشارت تقارير إلى أن ناغلسمان من بين المرشحين لتولي المنصب، فيما سوف يكون عودة سريعة للفريق صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب الدوري الألماني.
وكان أوليفر حارساً لمرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني وعمل كرئيس تنفيذي للنادي منذ عام 2021 حتى نهاية الموسم الماضي عندما رحل عن الفريق مع حسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة للشؤون الرياضية.
قرار رحيل ناغلسمان عن تدريب بايرن والتعاقد مع توخيل تم في فترة تواجد كان وحميديتش.
وقال كان: "رأينا أن نجاحنا الرياضي أصبح مهدداً في ذلك الوقت، لذلك اتخذنا القرار، والذي بكل تأكيد لم يكن سهلاً، لم نتمكن من التتويج بثلاثة ألقاب، ولكننا توجنا بلقب الدوري الألماني".
وأضاف: "قلت في الكثير من الأحيان إن الطريقة التي تم بها تطبيق القرار كانت سيئة، لم تسر الأمور على نحو جيد وهذا مازال يزعجني حتى الآن".
وعن فترة تولي توخيل لتدريب الفريق، قال كان: "هناك الكثير من التساؤلات عندما يواجه واحداً من أكثر المدربين المطلوبين في أوروبا، والذي قاد باريس سان جيرمان للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وتوج باللقب في تشيلسي، الكثير من الصعوبات في ميونخ".
وانتهت هيمنة بايرن ميونخ على لقب "البوندسليغا"، بعد 11 موسماً، يوم الأحد الماضي عندما توج باير ليفركوزن باللقب، كما ودع بايرن بطولة كأس ألمانيا، وتبقى لديه فرصة واحدة فقط لحصد لقب هذا الموسم وهي دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه بايرن نظيره آرسنال في إياب دور الـ8 في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.