الجمعة 19 أبريل 2024 / 15:32

موانئ أبوظبي و"أدنوك للتوزيع" توسعان قاعدة توزيع زيوت التشحيم البحرية

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم الجمعة، أن قطاع الموانئ التابع لها يعمل على توسيع نطاق أعماله لتشمل التوزيع العالمي لزيوت التشحيم للسفن.

وجاء هذا الإعلان عقب توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة "أدنوك للتوزيع"، يوظف بموجبها قطاع الموانئ شبكته العالمية الواسعة، بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة التي يتمتع بها، لتزويد السفن بزيوت التشحيم عالية الجودة لخدمة المتعاملين في الإمارات العربية المتحدة في المراحل الأولى من الاتفاقية، على أن يشمل التوزيع المتعاملين الإقليميين والعالميين في المراحل اللاحقة. كما اتفق الطرفان على العمل المشترك لتوسيع سوق زيوت التشحيم البحرية العالمية نظراً لأهميتها الكبيرة في صناعات الشحن والنقل البحري.
وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ، مجموعة موانئ أبوظبي سيف المزروعي: "ستمثل الحلول اللوجستية التي يقدمها قطاع الموانئ، الذي يملك ويدير أكثر من 24 ميناءً ومحطة في العالم، بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة التي يتمتع بها ميناء خليفة، الميناء الرائد المتعدد الأغراض في المنطقة، قيمة مضافة لشركائنا والمتعاملين لتسهيل تجارتهم الإقليمية والعالمية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع بدر سعيد اللمكي: "نعمل من خلال توقيع اتفاقية إستراتيجية مع قطاع الموانئ التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، على توسيع قاعدة التوزيع لمنتجاتنا، والوصول إلى أكثر من 70 وجهة عالمية لتوفير مواد التشحيم العالية الجودة، وتسهيل الإمداد المستمر والموثوق للمتعاملين".