الجمعة 19 أبريل 2024 / 23:24

وزير خارجية البحرين يدعو عباس للمشاركة في القمة العربية

زار وزير خارجية البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني، مدينة رام الله، الجمعة، حاملاً رسالة خطية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تتعلق بدعوته للمشاركة في القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها المملكة في مايو (أيار) المقبل.

حضر المقابلة حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية والوفد المرافق للوزير.
وأعرب عباس عن تمنياته بنجاح مملكة البحرين في تنظيم القمة العربية، والخروج بنتائج طيبة لدعم القضية الفلسطينية، وخدمة المصالح العربية، وتعزيز التعاون العربي المشترك.
وأكد الزياني على موقف مملكة البحرين الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وقبول دولة فلسطين عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة.
وشدد الزياني على دعم المملكة للسلطة الوطنية الفلسطينية، ومنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.
وبحث الزياني وعباس "مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعياتها المأساوية على السكان المدنيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، والجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف التصعيد وتخفيف حدة التوتر، وإحلال السلام العادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط".