ماكس فرستابن (إكس)
ماكس فرستابن (إكس)
السبت 20 أبريل 2024 / 13:54

فرستابن أول المنطلقين في سباق الصين

ضمن بطل العالم الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول الانطلاق من المركز الأول في سباق جائزة الصين الكبرى للسيارات، غداً الأحد بعد تفوقه اليوم السبت في التجارب التأهيلية الرسمية لخامس سباقات بطولة العالم لسباقات فورمولا1 هذا الموسم.

وهذه هي المرة الخامسة توالياً التي يضمن فيها فرستابن بطل الأعوام الثلاثة الماضية الانطلاق من المركز الأول هذا الموسم، وهي المرة السادسة توالياً له أيضاً بعد انطلاقه أولاً في السباق الختامي للموسم الماضي في أبوظبي.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز زميل فرستابن المركز الثاني في التجارب ليسيطر رد بول على الخط الأول للانطلاق بعد 15 عاماً من فوز رد بول الأول في حلبة شنغهاي الدولية عن طريق الألماني المعتزل سيباستيان فيتل.

وبهذا أصبح فرستابن، الذي فاز في وقت سابق اليوم السبت بسباق السرعة الأول في الموسم بفارق 13 ثانية، أول سائق يبدأ الموسم بالانطلاق من المركز الأول خمس مرات متتالية منذ أن فعلها ميكا هاكينن في 1999.

وعن ذلك قال فرستابن (26 عاماً): "أعتقد أننا بعد سباق السرعة حصلنا على بعض الأفكار الإضافية عن السيارة وأعتقد أن السيارة كانت أفضل في التجارب التأهيلية بعد ذلك.. قيادة السيارة كانت فعلاً جيدة".

وتفوق فرستابن على الجميع في التجارب التأهيلية بعد تسجيله دقيقة واحدة و33.660 ثانية وتفوق بفارق 0.322 ثانية على بيريز أقرب منافسيه.