الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 11:13

كاتب إماراتي: زيارة سلطان عُمان تعزز الرؤية المشتركة مع الإمارات

تتسم العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان بالتعاون الوثيق والتنسيق الاقتصادي والسياسي، مما شكل أساساً قوياً لعلاقات ثنائية متينة بين البلدين.

وأوضح الكاتب والإعلامي الإماراتي مصطفى الزرعوني، عبر 24، أن العلاقات الإماراتية العُمانية تحظى باهتمام بالغ من قبل قيادة البلدين، وشهدت بفضل ذلك تطوراً ونمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، انعكس على التعاون المشترك في العديد من القضايا الاستراتيجية التي تخدم المنطقة والعالم.
ولفت الزرعوني إلى أن العلاقة بين البلدين مرت بالعديد من المحطات البارزة، منذ اللقاء الأول بين الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والسلطان قابوس بن سعيد، رحمه الله، عام 1968، والتي شكلت حينها علامة فارقة في تاريخ العلاقة بين الإمارات وعمان.

حوارات بناءة

وأشار مصطفى الزرعوني إلى دور الزيارة في المزيد من التفاهمات والحوارات البناءة القادرة على مواجهة التحديات المشتركة في ظل تسارع المتغيرات والأحداث في المنطقة والعالم.
وقال: "تنبع العلاقة بين البلدين من أسس مشتركة وروابط تاريخية وسياسية واستراتيجية واجتماعية وثقافية، ويجسدها الحوار القائم بين البلدين في مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، واللقاءات على أعلى المستويات القيادية، ومنها زيارة السلطان هيثم بن طارق، التي تكتسب أهمية كبيرة، وستدفع العلاقات بين الدولتين إلى أفق أوسع في كافة المجالات".