إعلان لعرض الكوميدي الأمريكي الأفريقي الشهير ديف شابيل في أبوظبي (أرشيف)
إعلان لعرض الكوميدي الأمريكي الأفريقي الشهير ديف شابيل في أبوظبي (أرشيف)
الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 14:40

ديف شابيل للمرة الأولى في "أسبوع أبوظبي للكوميديا"

للمرة الأولى.. يشارك الكوميدي الأمريكي الشهير ديف شابيل ضمن "أسبوع أبوظبي للكوميديا" الممتد من 18 إلى 26 مايو (أيار) المقبل، والذي تحتضنه جزيرة ياس في "الاتحاد أرينا".

وبدأ اليوم الثلاثاء طرح تذاكر عرض شابيل في أبوظبي للبيع، حيث سيشارك خلال عرضه يوم 23 مايو (أيار)، خبرته الواسعة من الكوميديا الفريدة مع ضيوف أسبوع أبوظبي للكوميديا.

نخبة من نجوم الكوميديا

شابيل الذي يحظى بشهرة واسعة من خلال مسلسله "شابيلز شو" وعروض الكوميديا الارتجالية الناجحة، سيكون بين كبار النجوم العالميين الذين سيقدمون عروضاً كوميدية في هذه الفعالية التي تنظم بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وتحت رعاية "لايف نيشن الشرق الأوسط".

ومن أبرز هؤلاء النجوم الممثل الأمريكي كريس تاكر (25 مايو)، النجم عزيز أنصاري (18 مايو)، الجراح المصري الذي تحوّل إلى الكوميديا باسم يوسف، والممثل الكوميدي الإيراني الأمريكي ماز جبراني (24 مايو)، والممثل الكوميدي الفلبيني الأمريكي جو كوي (26 مايو)، والنجم أندرو شولتز. 

لكن عرض شابيل ليس الأول في الإمارات، فقد قدم في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2018 حفلين في دبي بيعت بطاقاتهما بالكامل.

واحتفى يومها الإعلام العربي والعالمي بالنجاح الذي حققته أمسيتا ديف في دبي.

أسلوب متميز وجوائز

يشتهر ديف، الذي اعتنق الإسلام عام 1991، بنهجه الجريء في الكوميديا.

حصد الإعجاب منذ بدء مسيرته الفنية كممثل كوميدي ارتجالي "ستاند آب كوميدي" في التسعينيات، وصولاً إلى مسلسله الكوميدي الرائد "ذا شابيلز شو"، الذي عرض بين 2003 و2006.
وحتى بعد انتهاء عرض المسلسل، لم يغب شابيل عن عالم الكوميديا، بل ظلَّ اسماً معروفاً يتميز بقدرته على الخوض في القضايا المجتمعية المعقّدة بمزيج من الصدق والذكاء، مما منحه شعبية واسعة بين الجماهير.
وفي السنوات الأخيرة، وسّع تشابيل من إطار جمهوره الدولي من خلال عروض كوميدية خاصة عبر منصة نتفليكس، حقّقت له الفوز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك 5 جوائز إيمي وغرامي أيضاً.