جانب من المعرض(الوكالة القطرية)
جانب من المعرض(الوكالة القطرية)
الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 16:32

تفاصيل وذكريات في "حنين" للفنانة السعودية موضي مصلح

انطلق معرض "حنين" للفنانة التشكيلية السعودية موضي مصلح بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في قطر، ويستمر حتى 1 مايو (أيار) المقبل في مبنى 18 قاعة رقم 2، ويعكس المعرض تفاصيل وذكريات جميلة بواسطة سرد بصري متناغم.

ويشتمل المعرض على  21 لوحة تشكيلية تحتفي بقصص حالات نسائية إنسانية، حيث سعت من خلالها الفنانة إلى التعبير بريشتها وألوانها عن حالات ملامح وجوههن، التي استدعتها من ذاكرتها تارة أو من الصور تارة أخرى لتنقل من خلالها عاداتهن وطقوسهن ويومياتهن، وهو ما يتميز به فن البورتريه الذي يستخدم عادة لإظهار ملامح الوجوه وتعبيراتها.
وتهدف  الفنانة السعودية موضي من خلال فن البورتريه في هذا المعرض إلى إظهار الحنين من خلال مساحة لونية صامتة جعلتها الفنانة نوعا من أنواع السرد البصري والتناغم اللوني والتعبيري، بالإضافة إلى أنها تروي قصصا وتجسد تاريخ الشخصيات من خلال الألوان بتجرد وشفافية، فتبدو أعمالها مليئة بالتفاصيل والذكريات والحنين.
يشار إلى أن الفنانة التشكيلية السعودية موضي مصلح شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية، وجاء معرضها الأول بعنوان بوح صامت في مدينة الرياض عام 2018، ومن أهم مشاركاتها كانت في اليونسكو باريس 2019، وحصلت على عدد من الجوائز يذكر منها جائزة سوق عكاظ 2017، وجائزة أفضل عرض في إكسبو الدوحة 2023 في قطر.