الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 22:58

بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. نهيان بن مبارك يفتتح المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024

بحضور رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، افتتح وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، اليوم الثلاثاء النسخة الـ11 من المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024، في العاصمة أبوظبي.

وقال الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بالمناسبة إن الدور الرائد لدولة الإمارات و أبوظبي في تعزيز التنمية العالمية والعمل الإنساني يؤكد التزامنا بدعم الجهود الإنسانية من أجل الارتقاء بالمجتمعات الأكثر حاجة للمساعدات في جميع أنحاء العالم، ومن خلال استضافة المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية، نتطلع إلى تعزيز التعاون والشراكة مع الدول والمجتمعات لمواجهة لتحديات العالمية وتحقيق الازدهار والرخاء في جميع أنحاء العالم". 
وتهدف الدورة الحادية عشرة من هذا الحدث السنوي، الذي يُعقَد تحت رعاية رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات وفندق وفلل بارك حياة أبوظبي، إلى توحيد جهود الاستثمار الاجتماعي ودفع العمل الإنساني في آسيا. 
وتهدف الدورة أيضا إلى الاستفادة من الإمكانات والعلاقات الاستراتيجية التي تتمتَّع بها دولة الإمارات لتوحيد أصحاب المصلحة، بهدف دعم التنمية العالمية المبتكرة والشاملة. 
وألقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمةً افتتاحيةً رحَّب فيها بالمشاركين في هذا الحدث المميَّز الذي يستمر ثلاثة أيام، ويتضمَّن حلقات نقاشية وحوارات متخصِّصة تهدف إلى تعزيز التعاون بين مختلف الأطراف.

وقال: "يسرنا أن نستضيف هذا الجمع المميز من القادة السياسيين والاقتصاديين ورواد الأعمال الاجتماعيين في أبوظبي ما يعكس مكانة دولة الإمارات ويؤكد التزامها بالتقدم والتعاون على مستوى منطقتنا والعالم، ننطلق من قناعة راسخة بأننا يجب أن نعمل ونفكر معاً كعائلة واحدة يساعد بعضناً بعضاً، ويجب علينا مواصلة العمل لغرس بذور الأمل والتفاؤل في قارة آسيا والعالم بأكمله". 

صناديق تمويل

وشهد اليوم الأول من أعمال المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024 (AVPN Global Conference) إعلان المؤسسات الإماراتية عن تخصيص صناديق تمويل بقيمة إجمالية بلغت 125 مليون دولار التزاماً منها بدعم الصحة العالمية والحد من الفقر والحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى عقد اتفاقية مهمة بين دولة الإمارات وإندونيسيا للحد من التلوث بالمواد بالبلاستيكية.