الحكم أحمد العلي (إكس)
الحكم أحمد العلي (إكس)
الأربعاء 24 أبريل 2024 / 13:57

الحكم العلي مثار جدل قمة العين والهلال

تواصل الإثارة في اليوم التالي لمباراة الإياب لنصف نهائي دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال السعودي مع العين الإماراتي، الثلاثاء، وانتهت بتأهل الأخير إلى النهائي.

في الوقت الذي يشعر فيه جمهور "الزعيم" بالفخر بتأهل فريقه إلى نهائي البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخه، بينما عاش جمهور "الأزرق" ليلة صادمة بسبب خروج فريقه المرشح الأبرز للتتويج باللقب، هناك اتفاق مثير للجدل بين الجمهورين بشأن مردود حكم اللقاء أحمد العلي.

الغريب في الأمر أن كل فريق يرى أنه تعرض للظلم من قبل قرارات الحكم الدولي الكويتي، إذ يحمل جمهور الهلال، العلي مسؤولية خروج فريقه من نصف النهائي، بينما يؤكد الجمهور العيناوي أن العلي لم يكن منصفاً وكاد يتسبب في إهدار جهد الفريق في البطولة.
وأشار جمهور النادي السعودي إلى أن الحكم الكويتي لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة لصاحب الأرض، كانت كفيلة بتغيير مسار اللقاء، أما جمهور العين يلوم الحكم على عدم طرد حسان تمبكتي.
والمفارقة أن مباراة الذهاب شهدت إثارة كبيرة بعدما تم احتساب 3 ركلات جزاء لمصلحة العين، حيث حقق الفريق الفوز 4-2، بينما تواصلت الإثارة في الإياب وحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقائق الأولى من اللقاء، ورغم تقدمه بهدف مبكر عاد العين عن طريق البرازيلي إيريك، ورغم إضافة "الأزرق" الهدف الثاني، ولكنه كان كفيلاً بتأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا بمجموع المباراتين 5-4.