منتخب الإمارات للجوجيتسو (وام)
منتخب الإمارات للجوجيتسو (وام)
الأربعاء 24 أبريل 2024 / 22:48

معسكر مغلق لمنتخب الإمارات للجوجيتسو استعداداً لبطولة آسيا

يواصل منتخب الإمارات للجوجيتسو، برعاية شركة مبادلة للاستثمار، بفئاته المختلفة الكبار والشباب والناشئين والأشبال (تحت 16، و18، و21 عاماً)، استعداداته المكثفة قبيل أيام من انطلاق فعاليات بطولة آسيا للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في صالة مبادلة أرينا خلال الفترة من 3 إلى 8 مايو (أيار) القادم.

تقام منافسات النسخة الثامنة من البطولة الآسيوية للكبار في الفترة من 3 إلى 5 مايو (أيار)، على أن تنطلق منافسات النسخة الأولى من بطولة آسيا للشباب والناشئين والأشبال يوم 6 مايو وتستمر حتى 8 من نفس الشهر.

 

وتكتسب بطولة آسيا للجوجيتسو أهمية خاصة، وتعد من أكبر فعاليات رياضة الجوجيتسو القارية التي تجمع تحت مظلتها كوكبة من أبرع لاعبي القارة.

وفي إطار التحضير للاستحقاق الرياضي الأبرز آسيويا، دخل لاعبو ولاعبات منتخب الإمارات للجوجيتسو من فئة الكبار في معسكر تدريبي مغلق لضمان جاهزيتهم الذهنية والبدنية، وتطوير المهارات والتقنيات وتعزيز روح الفريق.

بدوره يكثف منتخب الشباب استعداداته للمشاركة في النسخة الأول من بطولة آسيا للجوجيتسو للفئات الأخرى (تحت 21 و18 و16 عاماً)، وتعتبر هذه المشاركة من أكبر مشاركات المنتخب في بطولة قارية.

وتشهد بطولة آسيا للجوجيتسو للمرة الأولى منذ انطلاقتها تخصيص منافسات لفئة الشباب ما يعكس النمو الكبير للعبة على صعيد القارة، الذي تقوده أبوظبي، والإقبال اللافت من قبل الفئات العمرية على المشاركة في مثل هذه البطولات المهمة التي تتيح لهم صقل مواهبهم، وتعزيز مسيرتهم الرياضية.

وحقق منتخب الإمارات للشباب لقب النسخة الـ28 من بطولة العالم للجوجيتسو بكازاخستان العام الماضي وحصل على 46 ميدالية ملونة، حيث فاز لاعبو فئة تحت 16 عاماً بـ 14 ميدالية ملونة، كما حصد لاعبو فئة تحت 18 عاماً 17 ميدالية ملونة، وفاز لاعبو فئة تحت 21 عاماً بـ15 ميدالية ملونة.