من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الخميس 25 أبريل 2024 / 14:48

البطولة الآسيوية.. منتخب الإمارات للجودو يحرز 4 ميداليات

أحرز منتخب الإمارات الجودو 4 ميداليات ملونة (ذهبية، وفضيتان، وبرونزية)، في منافسات البطولة الآسيوية للفردي التي أقيمت في هونغ كونغ، الأسبوع الجاري، بمشاركة 272 لاعباً ولاعبة من 36 دولة.

فازت اللاعبة بشيرات خرودي بذهبية "وزن 52 كغم"، وظافر كوسوفو بفضية "وزن 100 كغم"، وطلال شفيلي بفضية أخرى في "وزن 81 كغم"، وعمر ماغو ببرونزية "وزن فوق 100 كغم"، كما حقق منتخب الإمارات للجودو المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة بعد منافسة قوية مع المشاركين في 7 أوزان.

وتوجه رئيس اتحاد الإمارات للجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للجودو – أبو ظبي 2024، محمد بن ثعلوب الدرعي، بالتهنئة للاعبي ولاعبات المنتخب على النتائج المتميزة في البطولة الآسيوية، والمستويات المتطورة التي أظهروها في المنافسات.

وقال: "الفوز بهذا العدد من الميداليات الآسيوية يرفع سقف الطموحات في مونديال الجودو 2024 الذي تستضيفه أبوظبي للمرة الأولى الشهر المقبل، ونسعى لمشاركة تاريخية في الحدث العالمي بما يواكب الدعم اللامحدود الذي نحظى به من قيادتنا الحكيمة، ورؤيتها التي نستلهم منها السعي دائماً نحو التفوق ورفع علم الدولة في أعلى منصات التتويج القارية والدولية".

وأكد رئيس اتحاد الجودو وضع خطة إعداد متكاملة بدأت عملياً منذ فترة طويلة لإعداد المنتخب، تتضمن المشاركة في أكبر وأهم البطولات في "الروزنامة الدولية"، إلى جانب معسكرات داخلية وخارجية.

واختتم: "البطولة الآسيوية تشكل محطة مهمة ضمن برنامج الإعداد. ويتواصل العمل بجهود الجهازين الفني والإداري من أجل تعزيز جاهزية المنتخب لأفضل مستوياته مع انطلاق منافسات بطولة العالم المقبلة في أبوظبي الشهر المقبل، قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024".