من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الجمعة 26 أبريل 2024 / 09:41

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن جاهزيتها لانطلاقة بطولة الشطرنج

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن اكتمال التجهيزات الخاصة بإقامة منافسات النسخة السادسة من بطولتها للشطرنج الخاطف للسيدات، والتي تنطلق السبت في مقر الأكاديمية، بمشاركة تصل لأكثر من 100 لاعبة من مختلف دول العالم.

تقام منافسات البطولة تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، وبتوجيهات الرئيسة الأعلى لمجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.

وأكدت عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ناعمة عبدالرحمن المنصوي، أن الأكاديمية عملت على استقطاب المزيد من اللاعبات المشاركات في النسخة الحالية من البطولة، بعدما شهدت النسخ الماضية طلبات عدة للمشاركة، وذلك في ظل اهتمامها باستقطاب اللاعبات من مختلف دول العالم.

وأضافت: "سيتم تنظيم البطولة وفقاً للنظام السويسري، وعلى مدار 9 جولات، مع تحديد مدة كل جولة بـ3 دقائق، فيما تدير المنافسات أطقم تحكيم إماراتية".

واختتمت: "الأكاديمية خصصت العديد من الجوائز للاعبات المشاركات في البطولة، تمثلت في فئة أفضل لاعبة مواطنة تحت 12، و10، و8 أعوام، وكذلك أفضل لاعبة مواطنة لفئات تحت 18، و16، و14 عاماً، وللعموم لفئات تحت 12، و10، و8 أعوام، كما تم تخصيص جائزة لفئة أفضل لاعبة من أصحاب الهمم".