فودين ودي بروين (إكس)
فودين ودي بروين (إكس)
الجمعة 26 أبريل 2024 / 11:23

فودين: دي بروين الأفضل في "البريميير ليغ"

أكد نجم فريق مانشستر سيتي فيل فودين، أن اللعب مع البلجيكي كيفين دي بروين جعله يتألق، في ظل سعي الفريق للدفاع عن لقب بطولة الدوري الإنجليزي، الذي توج به في المواسم الثلاثة الماضية.

وصل فيل فودين إلى 51 هدفاً في مشواره بالدوري الإنجليزي خلال فوز مانشستر سيتي 4-0 على مضيفه برايتون، في مباراة مؤجلة من الجولة 29 للمسابقة.

وبلغ عدد أهداف النجم الإنجليزي الدولي هذا الموسم 16 هدفاً، محققاً بذلك أعلى رقم تهديفي في مسيرته الكروية.

وشدد فودين، 23 عاماً، على أن تأثير دي بروين الذي سجل هدفاً أيضاً في مرمى برايتون، لا يمكن تقديره في المعركة من أجل تحقيق اللقب الرابع المتتالي، حيث قال: "اللعب مع أفضل اللاعبين في العالم مثل كيفين بالتأكيد يساعد طريقتي".


أضاف اللاعب الذي أحرز هدفين في المباراة "عندما يكون في أفضل حالاته، هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، اللعب معه في خط الوسط يساعد طريقتي".

أوضح فودين في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عقب المباراة "إنه يرى تمريرات لا يراها لاعبون آخرون، أحياناً عليك فقط أن تركض إلى المساحة وسيجدها لك".

وتابع "من الجميل أن ألعب داخل الملعب معه الآن، ونأمل أن أستمر في اللعب معه لأنه يفيد الفريق. نريد فقط الفوز في كل مباراة للوصول إلى اللقب".

وربما تكون النتيجة النهائية بدت كما لو كانت مهمة سهلة لمانشستر سيتي، لكن فودين قال إنها لم تكن كذلك على الإطلاق، وكان على رجال المدرب الإسباني غوارديولا أن يظهروا بأسلوبهم لضمان جمع أقصى نقاط ممكنة.

وتحدث فودين عن برايتون، وقال: "فريق صعب للغاية، يحبون اللعب رجلًا مقابل رجل، يلعبون كرة قدم جميلة، ولكنني اعتقدت أنه مع هدف كيفين الأول وقليلاً من الحظ مع هدفي، استقرت أمورنا قليلاً".

واختتم "تطورنا في المباراة ووجدنا أين تكمن المساحة، كنت أعتقد في الشوط الأول أننا كنا مخيفين بالطريقة التي هاجمنا بها".